رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الوطنية للانتخابات»: أول يوم بانتخابات الرئاسة شهد حضورًا مبهرًا بسبب جموع الناخبين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن جزءً كبيرا من اللجان الفرعية للانتخابات الرئاسية تم غلقها..

موضحًا: "مازالت بعض اللجان الفرعية في بعض المحافظات مستمر الانتخاب فيها، ويتم الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بغلق كل اللجان، وسنحصل على التأكيد بها لغلق الصناديق والاحتفاظ بها في غرفة مغلقة".

انتخابات الرئاسة 

وأضاف «بنداري» في مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية الانتخابات، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّه بعد الانتخابات ووضعها في غرفة مغلقة يتم تخصيص الحراسة عليها.

وأوضح: "العملية الانتخابية في اليوم الأول كان بها إبهار في التواجد من جموع الناخبين، ونشكر الناخبين الذين توجهوا للإدلاء بأصواتهم وشاركوا في هذا العُرس وبشاروا حقوقهم وندعو كل الناخبين إلى الاستمرار في التواجد خلال الأيام القادمة اليومين الثاني والثالث لاستكمال هذا العُرس.

«الوطنية للانتخابات» تعلن استمرار بعض اللجان بسبب كثافة الناخبين

قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة تصويت المصريين بالداخل، إن أغلب اللجان الانتخابية، تم إغلاقها، غير أن بعض اللجان الانتخابية مستمرة في عملها نظرًا لكثافة توافد الناخببن عليها.

وأوضح أن من أبرز هذه اللجان البحر الأحمر وجنوب سيناء وشرق وجنوب القاهرة للإدلاء بأصواتهم، وأن الإقبال على اللجان الانتخابية أمر فاق كل التوقعات، خاصة أن أول يوم شهد توافد كبير علي اللجان، وخاصة لجان الوافدين التي شهدت إقبالًا  كبيرًا على التصويت في الانتخابات الرئاسية.

ووجه المستشار أحمد بنداري، الشكر بصفته المدير التنفيذي للهيئة، وكذلك مجلس إدارة الهيئة، الشكر للمواطنين المصريين علي وعيهم وروحهم الوطنية وحثهم علي المشاركة في الاستحقاق النيابي والحفاظ على حقهم الذي كفله لهم الدستور وقانون مباشرة الحقوق السياسية، في الإدلاء برأيهم في العملية الانتخابية.

وأضاف أن هناك إقبالًا علي الاستعلام عن اللجان الانتخابية لعدد كبير من المواطنين بفارق كبير عن الأعوام الماضية، موضحًا 5 ملايين مواطن استعلموا عن لجانهم الانتخابية بالانتخابات الرئاسية على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الوطنية، و500 ألف استعلموا عبر الرسائل النصية على الرقم 506207، وكذلك 500 ألف أخرى عبر رسائل البريد.

وتابع أنه تم متابعة كافة اللجان للتأكد من متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية الاقتراع، والتأكد من وجود اللوحات الاسترشادية للصم، وكذلك بطاقات براسل للمكفوفين..

موضحًا أن الهيئة تلقت شكري واحدة من لجنة بالجيزة، لعدم وجود بطاقة تصويت برايل لأحد المكفوفين، وتم التأكد من صحة الشكوي، وحلها وتوزيع عدد من بطاقات براسل علي جميع اللجان الانتخابية بالجيزة، والتأكد من تواجدها بلجان المحافظات.

عاجل