رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرار عاجل من «الوطنية للانتخابات» في الدقائق الأخيرة لليوم الأول بالانتخابات الرئاسية

نشر
الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات منذ قليل، مد فترة التصويت بعدد كبير من اللجان على مستوى الجمهورية، نظرا للإقبال غير المسبوق من الناخبين على لجان الاقتراع في محافظات الجمهورية.

وقررت الهيئة، تمكين جميع الناخبين الموجودين بالمقار الانتخابية من الإدلاء بأصواتهم حتى آخر ناخب موجود باللجان.

وشهدت اللجان الانتخابية على مدار اليوم إقبال كثيف من المواطنين على المشاركة في الانتخابات على مستوى محافظات الجمهورية.

المصريون في طوابير حاشدة أمام اللجان وإقبال كثيف على التصويت بأنحاء الجمهورية

شهدت لجان التصويت إقبالًا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 بمختلف محافظات الجمهورية. 

ويستمر توافد المواطنين واحتشادهم أمام اللجان الانتخابية قبل إغلاقها بساعة، في مظاهر احتفالية بالمشاركة في الاستحقاق الدستوري. 

وزاد الإقبال على التصويت في فترة المساء، إذ حرص الموظفون على الإدلاء بأصواتهم عقب عودتهم من أعمالهم. 

انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في كل لجان الاقتراع على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وقفت الهيئة من خلال تواصلها الدائم والمستمر مع اللجان العامة، ولجان المتابعة واللجان الفرعية إلى وجود إقبال كثيف غير مسبوق من جمهور الناخبين في مختلف المحافظات؛ فسارعت بالدفع بالعديد من السادة القضاة وأعضاء الهيئات القضائية الاحتياطيين إلى عدد من اللجان الفرعية؛ وذلك لتسريع وتيرة عملية التصويت والتخفيف من زحام طوابير الناخبين أمام هذه اللجان.

وذلك في إطار حرص الهيئة الوطنية للانتخابات على تيسير عملية الاقتراع قدر المستطاع في ضوء الإقبال الكبير من المواطنين والذي فاق كل التوقعات.

شعب متحضر.. «مستقبل وطن»: المصريون يُرسلون رسالة للعالم أجمع في انتخابات الرئاسة

وأعرب حزب مستقبل وطن، عن فخره واعتزازه بالمشهد الحضاري المشرف الذي أظهر المصريون للعالم أجمع، واستجابتهم للمشاركة في مسيرات حاشدة والاصطفاف أمام مراكز الاقتراع منذ ساعات الصباح الأولي، وقبل فتح اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

إدراك المصريين للتحديثات المحدقة بالبلاد 

أكّد الحزب، في بيان له اليوم، أنّ هذه المشاركة الكثيفة تعكس إدراك المصريين للتحديثات المحدقة بالبلاد ورغبتهم في الحفاظ علي مقدرات وطنهم ومكتسبات السنوات الماضية، واستكمال مسيرة التنمية والبناء، كما تبعث، برسالة واضحة للعالم بأسره أن المصريين شعب واعي متحضر يدرك حقوقه وواجباته الدستورية.

مواصلة تسطير المشهد الديمقراطي

دعا حزب مستقبل وطن، جموع المصريين لمواصلة تسطير المشهد الديمقراطي والإدلاء بأصواتهم، خلال أيام التصويت الثلاث 10،11،12، ديسمبر الجاري.

عاجل