رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسيوط: لجان الانتخابات بالقرى والمراكز تشهد إقبالًا كبيرًا خلال الفترة المسائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

صرح محافظ أسيوط عصام سعد، بأن اللجان الفرعية لـ الانتخابات الرئاسية 2024، بقرى ومراكز المحافظة، تشهد إقبالا كبيراً خلال الفترة المسائية من السيدات وكبار السن، الذين حرصوا على الذهاب للجان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي بدأت اليوم الأحد، وتستمر لمدة 3 أيام هي 10 و11 و12 ديسمبر الجاري من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساء، تحت أشراف قضائي كامل. 

وأشار محافظ أسيوط -في تصريح صحفي- إلى أن لجان مراكز ساحل سليم والبدارى وأسيوط وديروط وحى شرق وغرب والغنايم ، شهدت إقبالا كبيرا مساء اليوم قبيل غلق باب اللجان في اليوم الأول للانتخابات، كما تلاحظ توافد أعداد كبيرة من ذوي الهمم الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري.

وأكد أن اللجان الانتخابية في اليوم الأول شهدت إقبالا كبيرا منذ الصباح الباكر من المواطنين لاختيار من يمثلهم من مرشحي الانتخابات الرئاسية وسط تأمين كامل من قوات الشرطة وبمشاركة وتنظيم بعض اللجان الشبابية التي تمثل مؤسسات المجتمع المدني، حيث شارك شباب حملة "بشبابها" التابعة لوزارة الشباب والرياضة وشباب لجان المشاركة المجتمعية بمحافظة أسيوط وشباب الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة والرائدات الريفيات، فى تنظيم دخول المواطنين للجان وتوفير كافة سبل الراحة لهم ومساعدة كبار السن وذوى الهمم من دخول اللجان.

وفى السياق، أدلى مطران ديروط وصنبو الأنبا برسوم ومطران القوصية ومير للأقباط الارثوذوكس بأسيوط الأنبا توماس، مساء اليوم، بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك برفقة بعض القيادات الطبيعية وممثلي الأحزاب السياسية بالمحافظة.

وناشد الأنبا توماس المواطنين بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، والإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري لاختيار رئيس الجمهورية لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.

وشهدت لجان قرى ومراكز محافظة أسيوط اليوم الاحد اقبالا كثيفا من المواطنين، وسط تواجد أمني مكثف بمحيط اللجان. 

عاجل