رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمانة أول أسيوط بحزب «مستقبل وطن» تحشد المواطنين أمام لجان الانتخابات الرئاسية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

حشدت أمانة أول أسيوط بحزب «مستقبل وطن» برئاسة عصام بداري وبتوجيهات المهندس ياسر عمر أمين الحزب بأسيوط ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المواطنين أمام اللجان حتى الساعات الأخيرة من الاقتراع وقبل إغلاق اللجان.


وقال عصام بدارى أمين أول أسيوط أن أمانة أول تعمل كخلية النحل حيث قامت بتوفير سيارات منذ الصباح الباكر وحتى الساعات الأخيرة من الاقتراع في اليوم الأول لنقل الناخبين من منازلهم إلي اللجان وخاصة كبار السن والسيدات.

 


كانت أمانة أول قد عقدت غرفة عمليات داخل مقرها بجوار الجمعية الشرعية وقامت بتوزيع أعضاء الأمانة على المقرات الانتخابية في الداخل والخارج لتسهيل الاقتراع على الناخبين وتوفير كراسي متحركة كبار السن وذوي الإعاقة.

وأشاد بداري بالتجربة الانتخابية والشفافيه في الاختيار معلقا فعلا الشعب يختار رئيسه في عرس ديمقراطي وسط فرحة عارمة وعلى أنغام المزمار البلدي والاغاني الوطنية وأكد ان الأمانة مازالت تواصل الحشد.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية أربعة مرشحين رئاسيين، هم كل من: عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.


ويبلغ تعداد من يحق لهم التصويت في الانتخابات حوالي 67 مليون ناخب، بحسب قاعدة بيانات الناخبين، وذلك في العملية الانتخابية التي ستُجرى تحت إشراف قضائي من خلال نحو 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على 11 ألفا و631 لجنة اقتراع فرعية تقع بداخل 9376 مركزا انتخابيا تخضع لإدارة وإشراف الهيئة الوطنية للانتخابات.


ويعاون القضاة المشرفون على العملية الانتخابية حوالي 60 ألف موظف في اللجان الفرعية والعامة ولجان الحفظ والمتابعة.

 

استئناف عمليات التصويت بعد الراحة

 

استأنفت لجان الانتخابات الرئاسية في مختلف محافظات الجمهورية، عمليات التصويت عقب انتهاء ساعة الراحة، التي امتدت من الثالثة مساء حتى الساعة الرابعة.

وقال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه رصد إقبالًا كثيفًا من الجماهير في مختلف اللجان الانتخابية. 

كما أكد على تم التأكد من وجود كروت برايل في جميع اللجان بالمحافظات وأنحاء الجمهورية، لتسهيل التصويت على ذوي الهمم. 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت عن راحة من عملية التصويت في اللجان الانتخابية لمدة ساعة، من الثالثة مساءً حتى الساعة الرابعة مساءً، بجميع اللجان على مستوى الجمهورية في أول أيام انتخابات الرئاسة 2024. 

فيما أعلنت الهيئة، عن انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في جميع لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات.

إقبال كثيف من الناخبين

ورصدت «الوطنية للانتخابات» من خلال تواصلها الدائم والمستمر مع اللجان العامة، ولجان المتابعة واللجان الفرعية إقبالًا كثيفًا غير مسبوق من جمهور الناخبين في مختلف المحافظات، وسارعت بالدفع بالعديد من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية الاحتياطيين إلى عدد من اللجان الفرعية؛ لتسريع وتيرة التصويت والتخفيف من زحام طوابير الناخبين.

عاجل