رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حماس: أبطال القسام لا يستسلمون.. وأكاذيب الاحتلال لا تنطلي على أحد

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصف عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق عرض إسرائيل صور مدنيين قالت إنهم من مقاتلي كتائب عز الدين القسام بأنه "مسرحية سخيفة" ولا أساس لها من الصحة.

وأضاف الرشق، في تصريح صحفي نشره في صفحته على منصة إكس، أن مقاتلي القسام، الجناح العسكري لحماس، "لا يستسلمون، وأكاذيب الاحتلال لا تنطلي على أحد".

وتابع أن عرض إسرائيل صوراً ومشاهد "لمواطنين مدنيين عُزَّل في غزة بعد احتجازهم، ووضعه أسلحة بجانبهم ما هو إلا فصل من فصول مسرحية مكشوفة وسخيفة دأب الاحتلال على فبركتها من أجل صناعة نصر مزعوم على رجال المقاومة".

وأضاف: "ادعاءات الاحتلال أنهم من كتائب القسام كاذبة ولا أساس لها من الصحة والواقع".

وزير خارجية الأردن: إسرائيل تنفذ سياسة ممنهجة لإخراج الفلسطينيين من غزة

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن إسرائيل تنفذ سياسة ممنهجة لإخراج الفلسطينيين من غزة، وإلى ما هو أبعد من القضاء على "حماس". 

وأضاف وزير الخارجية الأردني، خلال افتتاح منتدى الدوحة، أن "الولايات المتحدة عارضت قرار مجلس الأمن، الذي دعا إلى وقفة إنسانية، ونتيجة لذلك دار حوار بين الوفد العربي والإسلامي ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وقد طالبنا بوقف الاعتداء والسماح بدخول المساعدات والحرص على حماية المدنيين".

وتابع الصفدي: "لم تتوقف جهودنا لمحاولة شرح المخاطر التي ينطوي عليها هذا الاعتداء ضد القطاع، لكننا لم نر حتى اللحظة أي تحرك عالمي للمطالبة الجماعية بوضع حد لهذه الحرب، التي يمكن أن نصفها بالإبادة الجماعية بحسب القوانين الدولية".

وشدد على أن الجميع يطالب إسرائيل بالتصرف وفق القوانين الدولية، لكن إسرائيل تضرب عرض الحائط بكل المناشدات، وتتجاهل القانون الدولي ومنظمة الأمم المتحدة، وتشن الحرب بدرجة غير مسبوقة من العنف والوحشية.

وقال وزير الخارجية الأردني: "يشعر الإسرائيليون أنهم غير قابلين للمحاسبة، وأنهم يمكنهم الإفلات من العقاب"، مضيفاً: "لدينا اليوم دولة واحدة تتحدى العالم أجمع والقانون الدولي، وتنتهكنه وترتكب جرائم حرب، بينما يقف العالم عاجزاً أمام كل هذه الجرائم".

ولفت الصفدي إلى أن "إسرائيل خلقت قدراً من الكراهية سيطارد المنطقة لأجيال قادمة"، كما أشار إلى أن القانون الدولي والقانون الإنساني من ضحايا الجرائم الإسرائيلية، وليس فقط الفلسطينيين".

كما قال إن "الضفة الغربية تعاني أيضاً من تجاوزات الإسرائيليين مع استمرار الاستيطان واستهداف المدنيين"، مشيرًا إلى أن المسؤولين الإسرائيليين يتحدثون كما لو أن الفلسطينيين غير موجودين، وهم بذلك ينزعون الصفة الإنسانية عن الفلسطينيين.

عاجل