رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حركة حماس: مفهوم الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر انتهى

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إن مفهوم الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر انتهى،  رغم الفارق الكبير بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح إسماعيل هنية، في تصريحات تلفزيونية، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف الأطقم الطبية وحاصر المستشفيات، وقتل المسعفين في قطاع غزة.

وبيّن أنّ العملية العسكرية ضربت أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر، رغم إمكاناته وعتاده، والمعركة الحالية غير مسبوقة، وحققنا فيها أهدافا كبيرة بحجم القضية الفلسطينية.

وشدد هنية على أن القضية الفلسطينية عادت مجددًا إلى واجهة التداول الإقليمي والدولي، حيث احتلت القضية الفلسطينية المساحة الأكبر في أجندة المؤتمرات والقمم العربية، مشيرًا إلى أن الظلم التاريخي الذي يعانيه الشعب الفلسطيني آن له أن ينتهي وأن يصغى العالم لصرخات هذا الشعب.

إسماعيل هنية: مخططات الاحتلال لتهجير سكان غزة «حلم إبليس بالجنة»

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهجير سكان غزة هي "حلم إبليس بالجنة وأضغاث أحلام"، فالشعب الفلسطيني متجذر في أرضه لن يغادر مهما كانت التضحيات والأثمان، وكذلك موقف مصر الثابت والاستراتيجي برفض أي نزوح فلسطيني للأراضي المصرية على حساب القضية الفلسطينية وعلى حساب وحدة الشعب ووحدة الأرض الفلسطينية.

وأضاف إسماعيل هنية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي كمال ماضي في برنامج "ملف اليوم" على شاشة "القاهرة الإخبارية": "نحن ثمنا موقف أشقائنا بمصر، فهذا الموقف بالاندماج الكامل مع الإرادة الفلسطينية أسقط أحد أهم أهداف العدوان الإسرائيلي على غزة وهو تهجير أهلنا وإفراغ قطاع غزة من سكانه باتجاه مصر".

وتابع إسماعيل هنية أن الموقف الأمريكي يدلل على الانخراط الأمريكي الكامل في المذبحة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني، أمريكا للأسف الشديد بدلا من أن تكون دولة عظمى محايدة وتضع حدا لهذه المذبحة بالضغط على الكيان، هي شريكة في هذا العدوان، أعطته كل الغطاء السياسي والإمداد العسكري، وتبني السردية الإسرائيلية الكاذبة والمضللة.

وأكد إسماعيل هنية: "أنه حين تقول أمريكا إن جيش الاحتلال لا يستهدف المدنيين فهذه وقاحة سياسية، فالعالم يرى أن أكثر من 70% من الشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ، إذا لم يكن هؤلاء هم المدنيون فمن هم المدنيون في العرف الأمريكي، وما هو القتل المتعمد في العرف الأمريكي، لكن هذا دليل إضافي على تورط الإدارة الأمريكية في هذه الحرب الإجرامية وبإعطاء الغطاء للنازية الجديدة، وهذا الهولكوست الجديد في حق شعبنا الفلسطيني".

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهره الثالث على التوالي مع استمرار المجازر والإبادة الجماعية في مناطق شمال وجنوب القطاع إثر القصف الجوي العنيف والمكثف من الطيران الحربى الإسرائيلي، وكثف الاحتلال غاراته على عدة مناطق فى شمال غزة أبرزها جباليا التي تعرض البلوك رقم 2 و5 لقصف عنيف، ما أدى لارتقاء 100 شهيد فلسطيني غالبيهم من الأطفال والنساء.

وتخوض الفصائل الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي فى منطقة الفالوجا غرب جباليا شمال قطاع غزة، ويستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي سلاح الدبابات والمشاة فى شمال القطاع، وتمنع القوات الإسرائيلية أي حركة للمواطنين المتواجدين فى الشمال خاصة بمخيم جباليا.

وشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على خان يونس جنوب قطاع غزة مع محاولات التقدم شرقا مع توسع العمليات البرية في عدة محاور، وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة حمادة قرب مسجد عبد الله عزام بحي الزيتون جنوب غزة.

عاجل