رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد 10 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا بخان يونس جنوب غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استشهد 10 فلسطينيين، وأصيب العشرات بجروح، اليوم الأحد، جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل في خان يونس جنوب قطاع غزة. 

وأفادت مصادر طبية، بأن غالبية الشهداء جراء قصف المنزل، من الأطفال، وهناك عشرات الإصابات، إضافة لعدد من المفقودين جراء القصف. 

وقد قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مُحيط المستشفى الأوروبي في خان يونس.

وأشارت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، إلى وصول جثامين عدد من الشهداء والجرحى، جراء قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية لمنزل في منطقة "ترنس البابا" وسط قطاع غزة. 

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على دير البلح وسط القطاع، وعلى مخيمات النصيرات والمغازي والزوايدة وسط قطاع غزة، وعلى حيي التفاح والشجاعية شرق مدينة غزة وعدة مناطق في شمال القطاع. 

كما جددت قوات الاحتلال من قصفها المدفعي تجاه مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل خمسة من جنوده 4 منهم جنوب غزة

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان في وقت مبكر الأحد، إن خمسة من جنوده قتلوا في الحرب على غزة.

وذكر بيان جيش الاحتلال المنشور على موقع “إكس” أن أربعة جنود قتلوا أثناء القتال في جنوب غزة، فيما توفي الخامس متأثرًا بجراحه بعد القتال في السابع من أكتوبر.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 12 جنديا بإصابات خطيرة في قطاع غزة، وعلى الحدود مع لبنان أصيب جنديان بجروح خطيرة.

وبذلك يرتفع قتلى الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 102 منذ بداية العملية البرية، و423 منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

وكان قد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة جنديين "بجروح خطيرة" خلال عملية فاشلة هدفت إلى تحرير رهائن ليلا في قطاع غزة، فيما أعلنت حماس مقتل محتجز خلال العملية.

وقال جيش الاحتلال في بيان له إن جنديين "أصيبا بجروح خطيرة خلال عملية لإنقاذ رهائن تحتجزهم حماس".

وأضاف أنه "خلال العملية، قُتل العديد من الإرهابيين الذين شاركوا في خطف واحتجاز الرهائن"، مؤكدا أنه "لم يتم إنقاذ أي رهائن خلال هذا النشاط".

من جهتها، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في وقت سابق إن مقاتليها أفشلوا محاولة للوصول إلى أحد الأسرى الإسرائيليين.

وأضافت أنه تم اكتشاف قوة إسرائيلية خاصة أثناء محاولتها التقدم لتحرير أحد الأسرى والاشتباك معها مما أدى إلى مقتل وإصابة أفراد القوة، ونشرت مقطع فيديو يظهر ما قالت إنها جثة المحتجز.

ولم يؤكد الجيش الإسرائيلي أو ينفي بيان حماس، وقال "يرجى الامتناع عن نشر شائعات لم يتم التحقق منها وتمكين الإرهاب النفسي لحماس".

عاجل