رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حازم بدوي: الانتخابات تجرى تحت إشراف قضائي كامل ضمانا للشفافية

نشر
مستقبل وطن نيوز

رحب المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بسفراء الدول الشقيقة ورؤساء منظمات المجتمع المدني وأعضاء المكتب التنفيذي للهيئة، بأرض الكنانة خلال مؤتمر للهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أننا أمام ساعات قليلة على الاستحقاق الانتخابي والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، وقد سبق إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج في 137 سفارة بـ 121 دولة، شهدت مشاركة فاعلة وجادة من الناخبين، الذين باشروا دورهم الذي حدده الدستور والقانون وفقا للمعايير الدولية.

وأوضح أن الهيئة قامت بدورها بكل شفافية منذ أن أعلنت عن الجدول الزمني وكافة الإجراءات، من فتح باب الترشح إلى الإعلان عن القائمة النهائية، وقيام المرشحين الأربعة بالدعاية الانتخابية، وستستكمل الهيئة دورها في الاقتراع والفرز إلى الإعلان عن النتيجة النهائية.

وأوضح المستشار حازم بدوى، أن الانتخابات تجرى تحت إشراف قضائي كامل وهو الضمانة الأساسية لشفافية الانتخابات.

انتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد في تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية في مسار الدولة نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتي أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطني جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصري السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

عاجل