رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يشهد اختبارات كشف الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة

نشر
الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، اختبارات كشف الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس السيسي لمقر أكاديمية الشرطة.

تفقد طرق ومحاور بالقاهرة الكبرى

وأجرى الرئيس السيسي، أمس، جولة تفقدية للأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور في القاهرة الكبرى، ومنها محور اللواء محمود نصر.

تغيير شكل القاهرة الكبرى

وأكد الرئيس السيسي، خلال الجولة، حرص الدولة المصرية على تغيير شكل القاهرة الكبرى وحركتها، عبر إنشاء طرق جديدة.

أهمية محور اللواء محمود نصر

وقال، إن محور اللواء محمود نصر يخفف الأحمال المرورية على طريقي «القاهرة - السويس» و«القاهرة ـ الإسماعيلية»، لافتًا إلى أن المحور الجديد، الذي يمتد بطول 19 كم، جاء تنفيذه بعد دراسة وجدت عدم امتلاك محاور تبادلية تخفف الضغط على محوري الإسماعيلية والسويس، وفي الوقت نفسه لخدمة التجمعات الكثيرة في المنطقة التي يتم تنفيذها.

تنمية الأراضي في القاهرة

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن هناك أراضي في منطقة القاهرة يمكن تنميتها، مُوضحًا أن الطريق الذي تم تنفيذه وهو يبلغ 19 كيلو متر سيكون نقلة كبيرة في الحركة المرورية، لأنه سوف يربط الشمال بالجنوب، كما يربط من محور عدلي منصور حتى السويس، ويتقاطع مع عدة محاور مثل محوري سعد الشاذلي والفريق محمد فوزي، بالإضافة إلى الربط من المطرية والمرج وعين شمس ويصل إلى مدينة الشروق والطريق الأوسطي.

استغلال مخلفات الأسفلت

وخلال الجولة التفقدية على محور اللواء محمود نصر، وجه الرئيس السيسي باستغلال مخلفات الأسفلت بدلًا من إلقائها، والاستفادة منها من خلال محطات التدوير واستخدامها مرة أخرى في الطرق التي يتم تنفيذها؛ للحفاظ على البيئة وخفض التكلفة بنسبة 20%.

جودة تنفيذ الطرق

وشدد، على أهمية الحفاظ على جودة التنفيذ ومراعاة البعد البيئي في إنشاء مختلف الطرق بمحافظة القاهرة طبقًا للمواصفات العالمية، فضلًا عن إعداد دراسة للوصول إلى السبل المُثلى لاستخدام الأراضي المحيطة بهذه الطرق على نحو أفضل.

ووجه الرئيس السيسي بضرورة استغلال الأراضي الخالية حول محور اللواء محمود نصر الجديد، والعمل على وضع تصور واستغلاله والاستفادة منه.

عاجل