رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يوجه بإعداد دراسة لاستغلال الأراضي المحيطة بالطرق

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمية الحفاظ على جودة التنفيذ ومراعاة البعد البيئي في إنشاء الطرق في القاهرة؛ طبقًا للمواصفات العالمية، وإعداد دراسة للوصول إلى السبل المثلى لاستغلال الأراضي المحيطة بالطرق على نحو أفضل.

جاء ذلك، في جولة تفقدية للرئيس السيسي للأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور في القاهرة الكبرى، ومنها محور اللواء محمود نصر.

محور اللواء محمود نصر

وشملت جولة الرئيس السيسي تفقد أعمال إنشاء محور اللواء محمود نصر، الذي يُعد من المحاور الرئيسية الجديدة الجاري إنشاؤها لتخفيف الأحمال المرورية على طريقي «القاهرة - السويس»، و«القاهرة - الإسماعيلية».

ويمتد محور اللواء محمود نصر بطول 19 كيلومترًا، بدءًا من تقاطع الطريق الدائري الأوسطي حتى محطة عدلي منصور المركزية التبادلية، مما يساعد على التنقل بسهولة بمنطقة شرق القاهرة في أحياء مصر الجديدة وجسر السويس وصولًا لمناطق وسط وغرب القاهرة.

أهمية محور اللواء محمود نصر

وقال الرئيس السيسي: «إن محور اللواء محمود نصر يخدم التجمعات السكنية الجديدة، وده غيّر في شكل القاهرة الكبرى وحركتها علشان نخلي في تبادليات وفرص حركة مختلفة لكل الخيارات، وحجم الأراضي التي يتم تنميتها ويخدم حركة التنمية، ونقلة كبيرة للحركة».

عاجل