رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يغير شكل الحركة المرورية.. 7 معلومات عن محور اللواء محمود نصر بالقاهرة

نشر
محور اللواء محمود
محور اللواء محمود نصر

يعتبر محور اللواء محمود نصر من المحاور المرورية الجاري إنشاؤها لتخفيف الضغط المروري عن بعض الطرق والمحاور الرئيسية داخل القاهرة الكبرى، مما يساهم في توفير أراض واسعة لتنفيذ مشروعات تنموية متعددة، خصوصًا تجمعات سكنية.

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، أعمال إنشاء وتطوير عدد من المحاور والطرق على مستوى القاهرة الكبرى، ومن ضمنها محور اللواء محمود نصر.

أبرز المعلومات عن محور اللواء محمود نصر

1- يُعد محور اللواء محمود نصر من المحاور الرئيسية الجديدة الجاري إنشاؤها في القاهرة الكبرى.

2- يخفف المحور الجديد الأحمال المرورية على طريقي «القاهرة - السويس»، و«القاهرة - الإسماعيلية».

3- يبلغ طول محور اللواء محمود نصر 19 كيلومترًا.

4- يمتد من تقاطع الطريق الدائري الأوسطي حتى محطة عدلي منصور المركزية التبادلية.

5- يساعد محور اللواء محمود نصر على التنقل بسهولة بمنطقة شرق القاهرة في أحياء مصر الجديدة وجسر السويس وصولًا لمناطق وسط وغرب القاهرة.

6- يتقاطع مع عدة محاور مثل محوري سعد الشاذلي والفريق محمد فوزي.

7- يربط محور اللواء محمود نصر المطرية والمرج وعين شمس بمدينة الشروق والطريق الدائري الأوسطي.

استغلال مخلفات الأسفلت

وجه الرئيس السيسي، خلال جولته، باستغلال مخلفات الأسفلت بدلًا من إلقائها، والاستفادة منها من خلال محطات التدوير واستخدامها مرة أخرى في الطرق التي يتم تنفيذها؛ للحفاظ على البيئة وخفض التكلفة بنسبة 20%.

تغيير شكل القاهرة الكبرى

وأكد الرئيس السيسي، حرص الدولة المصرية على تغيير شكل القاهرة الكبرى وحركتها، عبر إنشاء طرق جديدة.

أهمية محور اللواء محمود نصر

وقال، إن محور اللواء محمود نصر يخفف الأحمال المرورية على طريقي «القاهرة - السويس» و«القاهرة ـ الإسماعيلية»، لافتًا إلى أن المحور الجديد جاء تنفيذه بعد دراسة وجدت عدم امتلاك محاور تبادلية تخفف الضغط على محوري الإسماعيلية والسويس، وفي الوقت نفسه لخدمة التجمعات الكثيرة في المنطقة التي يتم تنفيذها.

تنمية الأراضي في القاهرة

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن هناك أراضي في منطقة القاهرة يمكن تنميتها، مُوضحًا أن محور اللواء محمود نصر الذي تم تنفيذه سيكون نقلة كبيرة في الحركة المرورية، لأنه سوف يربط الشمال بالجنوب، كما يربط من محور عدلي منصور حتى السويس.

جودة تنفيذ الطرق

وشدد، على أهمية الحفاظ على جودة التنفيذ ومراعاة البعد البيئي في إنشاء مختلف الطرق بمحافظة القاهرة طبقًا للمواصفات العالمية، فضلًا عن إعداد دراسة للوصول إلى السبل المُثلى لاستخدام الأراضي المحيطة بهذه الطرق على نحو أفضل.

ووجه الرئيس السيسي بضرورة استغلال الأراضي الخالية حول محور اللواء محمود نصر الجديد، والعمل على وضع تصور واستغلاله والاستفادة منه.

عاجل