رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط نحو 53 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شن ضباط الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن، حملات موسعة؛ لتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

وأسفرت جهود الحملات - التي شنت تنفيذ لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على مدى 24 ساعة – عن ضبط نحو 52 ألفا و723 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة من بينها 14 ألفاً و426 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و439 مخالفة السير بدون ترخيص و13 مخالفة موقف عشوائي و2437 مخالفة للتحدث في المحمول أثناء القيادة و5 مخالفات لشروط التراخيص و156 مخالفة دراجة نارية.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية وتحقيق الانضباط المروري بالشارع المصري.

أمن المنافذ يضبط 50 قضية متنوعة خلال 24 ساعة

كما نجحت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، في ضبط 50 قضية متنوعة خلال 24 ساعة.

وأسفرت الجهود – التي استهدفت إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ، لمواجهة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما جرائم التهريب عن ضبط 5 قضايا في محل مكافحة تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية و37 قضية في مجال الأمن العام و6 قضايا في مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات وضبط قضية واحدة في مجال مكافحة جرائم تهريب النقد وقضية واحدة في مجال مكافحة تهريب وحيازة المواد والأقراص الدوائية المخدرة.

كما تم تنفيذ 264 حكما قضائيا متنوعا وضبط 2088 مخالفة مرورية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة، وجاري مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية؛ لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

الأجهزة الأمنية تلقي القبض على 4 أشخاص حاولوا غسـل 50 مليون جنيه من الاتجار بالمواد المخدرة

استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم

 فقد تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال ( 4 أشخاص "لهم معلومات جنائية"- "ومن بينهم ثلاثة يحملون جنسية إحدى الدول" - مقيمون بمحافظة الجيزة) لقيامهم بالإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى عن طريق قيامهم بـ(تأسيس الأنشطة التجارية – شراء العقارات والسيارات) بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.. وقد قدرت تلك الممتلكات بـ (50 مليون جنيه تقريباً).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

عاجل