رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل | المرور: طوارئ داخل غرف العمليات لهذا السبب

نشر
شبورة مائية
شبورة مائية

أعلنت غرف عمليات الإدارة العامة للمرور، صباح اليوم الخميس، حالة الطوارئ لمواجهة تقلبات الطقس سواءً ظهور الشبورة على الطرق الرابطة بين المحافظات.

تقلبات الطقس

جاء ذلك بعد توقعات هيئة اﻷرصاد الجوية، ويتم غلق المحاور منعًا للحوادث وتستقبل غرف العمليات البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور حركة السيارات بالمحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

كما تراقب حركة السيارات بكاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات بالمحاور مع نشر الأوناش بالطرق لرفع أى معوقات مرورية، سواء نتجت عن الحوادث أو الأعطال. 

ونشرت الإدارة العامة للمرور عددا من سيارات الإغاثة بجميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدى السيارات الذين تتعطل سياراتهم أو يتعرضون لحوادث، حيث يمكنهم الاتصال بالرقم 01221110000.

شبورة كثيفة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تشكل ضباب كثيف الآن “شبورة كثيفة” على مدن الدلتا والسواحل الشمالية والوجه البحري .. كما حذرت من انعدام تام للرؤية الأفقية على الطرق بسبب الشبورة الكثيفة.

وتهيب الأرصاد بالمواطنين ضرورة تأجيل السفر حتى الساعة الـ 8 صباحاً.. وتتمنى السلامة للجميع.

وقالت الأرصاد إنه من المتوقع أن يشهد اليوم شبورة مائية كثيفة قد تصل للضباب من (4 إلى 8 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

عاجل