رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يحث الشباب على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية

نشر
محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

حث محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، المصريين، وفي مقدمتهم الشباب، على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية؛ "لنثبت للعالم أن مصر دولة قوية بشعبها وشبابها، وأنهم يدعمون الدولة المصرية في قرارتها كافة".


وقال المحافظ الدقهلية - خلال مشاركته مساء اليوم الأربعاء، في مؤتمر للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية بقصر ثقافة المنصورة - إن قوة الشعب والدولة المصرية؛ تظهر عند المشاركة في الاستحقاقات الدستورية سواء كانت انتخابات رئاسية أو استفتاء أو انتخابات نيابية، وفي حالة الدفاع عن وطنه من أي اعتداء أو عدوان خارجي من خلال أذرعه "الجيش والشرطة".

القوة الحقيقة

وأكد أن الشباب هم أمل مصر ومستقبلها وهم القوة الحقيقة التي يقاس بها مدي تقدم الدول وقوتها الاقتصادية والأمنية، مشيرا إلى أن الشباب هم من سيقودن الدولة في المستقبل ولابد من إعدادهم وتدريبهم وتسليحهم بالعلم والمعرفة، حيث إن التعليم هو السبيل الوحيد لتقدم الأمم والشعوب لأن بالعلم تبني الأوطان ويزدهر اقتصادها؛ فبالتعليم تتقدم الصناعة والتجارة وينمو الاقتصاد وتخلق فرص عمل وتوفر حياة كريمة للشعوب.


كما حضر المحافظ حفل تكريم خريجي البرنامج المهني المتخصص بكلية الهندسة جامعة المنصورة بالتعاون مع حملة "يلا نشارك" بالدقهلية؛ من داخل قصر ثقافة المنصورة، بحضور إيمان عبدالهادي مؤسس حملة "يلا نشارك"، ومنظمة حملة الكيانات الشبابية للتوعية بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية بالدقهلية، وعدد كبير من المجتمع المدني بالدقهلية والشباب.


وفي السياق، استعرض المحافظ حجم الانجازات التي تمت على أرض الدقهلية خلال 9 سنوات الماضيه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، المسئولية وحتى اللحظة، مشيراً إلى أن الدولة أنفقت 168 مليار جنيه في 21 قطاعا خدميا، منها 122 مليار جنيه مشاريع قومية و46 مليار جنيه مشاريع متنوعة، مؤكداً أن المبادرات الرئاسية لتقديم الرعاية الطبية للمواطنين التي تمت في عهد الرئيس السيسي لم تشهدها مصر من قبل رغم كل الأزمات الاقتصادية المتتالية التي شهدها العالم، خاصة منذ أزمة فيروس كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية ومشكلة القضية الفلسطينية.


وصرح المحافظ بأن ما جرى إنفاقه لإقامة مشروعات قومية بالمحافظة في مختلف القطاعات في عهد الرئيس السيسي؛ يعادل ما تم إنفاقه عليها منذ إنشائها والتقسيم الإداري لمحافظات الجمهورية.


وأشار إلى أن الدقهلية محافظة عريقة بأبنائها، وهي القلب النابض للدلتا ومنبر التعليم والطب في مصر وأنجبت لمصر أعلاما في شتي المجالات الدينية والأدبية والفنية والسياسية والطبية والثقافية وغيرها.