رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنفاق 168 مليار جنيه على كافة القطاعات بمحافظة الدقهلية

نشر
محافظ الدقهلية الدكتور
محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

قال محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، إن الدولة أنفقت 168 مليار جنيه على كافة القطاعات بالمحافظة؛ منها 122 مليار جنيه على المشروعات القومية و46 مليار جنيه على المشروعات المتنوعة في 21 قطاعًا. 

جاء ذلك خلال حضور محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، فاعليات مؤتمر دور المرأة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بحضور أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، وأمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، ومنى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وعدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة وجامعة المنصورة.

وتوجه المحافظ، خلال كلمته، بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، على عبوره بمصر نحو بر الأمان رغم كل التحديات الدولية والإقليمية والمحلية التي واجهتها الدولة وفي مقدمتها التحديات الأمنية، وتوفير الأمن والاستقرار لمصر وشعبها، بالإضافة إلى التحديات الاقتصادية التي واجهها العالم بصفة عامة ومصر بصفة خاصة جراء أزمة فيروس كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

محافظ الدقهلية: الرئيس السيسي يولي تمكين المرأة اهتماما كبيرا

وأكد محافظ الدقهلية أن الرئيس السيسي يولي تمكين المرأة اهتماما كبيرا؛ فمنذ اليوم الأول عمل على تمكينها في المناصب القيادية في أجهزة الدولة المختلفة، وفي عهده تقلدت مناصب متعددة بداية من منصب وزير ومنصب محافظ وصولاً إلى رؤساء القطاعات والإدارات المختلفة في سابقة لم تشهدها الدولة المصرية من قبل، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المحافظة عملت على تمكين المرأة في جميع المناصب القيادية والإدارية بمختلف الوحدات المحلية والديوان، وذلك في مناصب رئيس مدينة ونواب لرؤساء المدن ومديري إدارات داخل الديوان العام للمحافظة والوحدات المحلية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

واستعرض المحافظ إنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أرض الدقهلية حتى الآن، وقال إن ما تم إنفاقه على محافظة الدقهلية لإقامة مشروعات قومية في كافة القطاعات في عهد الرئيس السيسي يعادل حجم الإنفاق عليها منذ تاريخ إنشائها وتقسيم مصر إلى محافظات.

من ناحية أخرى، أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور شريف مكين، إطلاق ثلاث قوافل طبية، بمراكز ميت غمر وجمصة والمنصورة، في إطار خطة القوافل العلاجية بالمحافظة خلال شهر ديسمبر المقبل ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأوضح الدكتور مكين أن خطة القوافل الطبية تتضمن إطلاق قافلة طبية في قرية كفر المحمدية بمركز ميت غمر يومي 4 و 5 ديسمبر المقبل، وقافلة طبية في قرية منشأه شومان بمركز جمصة يومي 11 و 12 الشهر ذاته، وقافلة طبية أخرى بقريه الخليج مركز المنصورة يومي 18 و19 في ذات الشهر. 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن اختيار مكان انعقاد القوافل العلاجية يخضع لمعايير أهمها أن تكون من الأماكن الأكثر احتياجا والأبعد عن المستشفيات الحكومية العامة، وتضم مختلف التخصصات الطبية والكشف والعلاج خلالها مجانا، وذلك تنفيذا لتوجيهات المحافظ، الدكتور أيمن مختار، بضرورة توفير كافة احتياجات المرضى من الأدوية والعلاج اللازم بالمجان.

ووجه وكيل الوزارة باستمرارية تنظيم القوافل الطبية في مختلف مراكز ومدن المحافظة والوصول بالخدمة الطبية والرعاية الصحية إلى المواطنين في أماكن إقامتهم وذلك لتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم، في إطار خطة الدولة لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين باعتبار ملف الصحة يعد مشروعاً قوميا بالإضافة إلى ملف التعليم.

عاجل