رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال يزداد جنونًا.. مجزرة جديدة تسقط 100 شهيد فلسطيني بمكان واحد في غزة

نشر
غزة
غزة

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بشعة، فجر اليوم، الأربعاء، في غزة باستهداف بلوك رقم 2 في مدينة جباليا، ما أدى لاستشهاد 100 مواطن فلسطيني من المدنيين.

كما كشفت وسائل إعلام فلسطينية عن قصف إسرائيلي يستهدف محيط مستشفى كمال عدوان بغزة وأخرجها من الخدمة.

وقالت وكالة  الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إنّ قطاع غزة بأكمله أصبح من أخطر الأماكن في العالم ولا توجد منطقة آمنة فيه، حسبما أوردت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأضافت وكالة الأمم المتحدة، أن موجة أخرى من النزوح تجري في قطاع غزة والوضع يزداد سوءا كل دقيقة.

وقالت الفصائل الفلسطينية، في وقت سابق، إن موقفنا موحد بشأن التصدي للمؤامرة التي تهدف لتهجير شعبنا من قطاع غزة إلى سيناء.

وحذرت الفصائل الفلسطينية في بيان مشترك، من أي تساوق مع المشروع الصهيوني بالتهجير تحت عنواني المساعدة أو المناطق الآمنة، موضحة أن من يريد حماية الشعب الفلسطيني في غزة عليه أن يتدخل لوقف حرب الإبادة ويفتح المعابر.

كان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث، قال إن الحملة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي غزة مدمرة بنفس القدر الذي كان شمال القطاع.

وأضاف الأمين العام أمس الثلاثاء، أنه الحملة الاحتلال الإسرائيلي جنوب غزة خلقت ظروفا مروعة وأنهت أي إمكانية للقيام بعمليات إنسانية ذات معنى.

وكان وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت أوضح أنهم تقدموا من شمال غزة إلى الجنوب، مؤكدا أن ضرباتهم على خانيونس كبيرة، مشيرا إلى أن ليس لديه شرعية لوقف الحرب وأن الأمر الشرعي الوحيد هو استمرار الحرب حتى القضاء على حماس.

عاجل