رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرقي نابلس

نشر
الضفة
الضفة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، بأنّ وسائل الإعلام الفلسطيني أعلنت أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرقي نابلس، وأصابت شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة.

وأضافت القناة أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية.

في سياق متصل، أعلن يوسف العقاد، مدير مستشفى غزة الأوروبي، وصول أعداد كبيرة من المصابين إلى المستشفى بسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأضاف«العقاد» أن المشهد الكارثي في المستشفى لا يمكن وصفه في ظل عدم تمكن الطواقم الطبية من تقديم الخدمات الطبية لجميع الجرحى، الذين ما زالوا يصلون إليه.

وقال مدير المستشفى في وقت سابق، إن هناك 900 جريح يتواجدون في المستشفى الذي جرى توسعته من 250 سريرا إلى 450، لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصابين ما يعني أن القدرة الاستيعابية باتت فوق طاقة المستشفى، مطالبا بالمسارعة العاجلة في تعزيز الطاقم الطبي.

ولفت إلى أن هناك المئات من الجرحى يعانون من شلل نصفي وشلل كلي إلى جانب مرضى العظام، الذين هم بانتظار اجراء العمليات الجراحية التي باتت غير متوفرة في المستشفى جراء الشح الكبير في المستلزمات الطبية اللازمة لإجرائها، مشيرا إلى أن هناك قرابة أربعين مريضا بحالة خطرة وموصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي.

 

عاجل