رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ الدورات التدريبية الحرفية للشباب والفتيات بالغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة)، تنفيذ الدورات التدريبية الحرفية على مستوى الجمهورية بواقع دورتين شهريًا.


وفي هذا الصدد، يتم تنفيذ الدورة التدريبية الحرفية بمحافظة الغربية على حرفه الكونكريت بمركز شباب سمنود.

️ومن جانبها، أكدت منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب باهتمام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالاستمرار في تنفيذ بالتدريبات الحرفية والمهنية داخل مراكز الشباب بالمحافظات، وذلك لمواجهة سوق العمل والقضاء على البطالة، وفي ضوء اتجاهات الدولة، والتي تؤكد علي أهمية إقامة مشروعات صغيرة تخلق فرص عمل حقيقية تساعد في تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة وخدمة المجتمع، وتؤكد على أن الاهتمام بالتدريب الحرفي يعود بالنفع على المجتمع.

وزير الرياضة يلتقي بالاتحاد المصري لكرة اليد لبحث استعدادات استضافة البطولة الإفريقية


التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمحمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، بمحمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، لبحث استعدادات استضافة مصر للبطولة الإفريقية في نسختها رقم 26 والتي تقام خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير المقبل، وكذلك خطة الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

وزير الرياضة يبحث استعدادات استضافة البطولة الإفريقية 

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على دعمه المستمر لجميع الاتحادات المصرية من أجل النهوض بالرياضة المصرية، خاصة وان كرة اليد لديها شعبية كبيرة في مصر، موضحًا أن استضافة مصر للبطولة الإفريقية لكرة اليد للكبار والمؤهلة لكل من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وكذلك بطولة كأس العالم، الذي يعكس مدي أهمية البطولة لدي مصر واهتمام الدولة المصرية بخروجها بالشكل اللائق باسم ومكانة مصر وأيضا على المستوى الفني للخروج ورفع مستوي اللاعبين.

وأضاف وزير الرياضة أنه يعمل بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة اليد على تخريج جيل جديد من الشباب المصري ودمج اللاعبين مع مختلف المنتخبات وذلك لاستمرار السيطرة المصرية وتأكيدا على الدور الكبير.

ومن جانبه، تقدم محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه الكبير للاتحاد المصري ولرياضة كرة اليد في مصر، مؤكدًا أنه يتم خلال الفترة الحالية توسيع قاعدة الرياضيين في كرة اليد مع العمل على الكف عن المواهب المختلفة في مختلف محافظات الجمهورية من اجل دعم المنتخب الوطني.

وأضاف الأمين، أن البطولة الإفريقية التي تستضيفها مصر ستقام كما اعتاد الجميع أن تخرج بالاسم اللائق بالدولة المصرية ومكانتها العالمية.

كما تناول اللقاء خطة مشاركات الاتحاد المصري لليد خلال العام المقبل، حيث تستعد المنتخبات المصرية المختلف للعديد من البطولات ومنها البطولة الإفريقية للناشئين والشباب بتونس، وكذلك البطولة الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2015، وكأس العالم للناشئات والشابات، والبطولة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في نوفمبر، وكذلك بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة في سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى العديد من البطولات الأخرى.

جدير بالذكر أن البطولة الإفريقية لكرة اليد التي تستضيفها مصر يتنافس فيها 16 منتخبا وهم: "تونس، المغرب، كاب فيردي، أنجولا، الجزائر، غينيا، الكونغو الديموقراطية، نيجيريا، الجابون، الكاميرون، زامبيا، كينيا، ليبيا، الكونغو، رواندا، بالإضافة إلى مصر البلد المنظمة".

حضر اللقاء عمرو صلاح، امين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، وأشرف البجرمي، رئيس قطاع الرياضة، والدكتور محمد الكردي، رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، والدكتور عبد الأول محمد، مساعد وزير الشباب والرياضة للأداء الرياضي.

عاجل