رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمن يحبط ترويج 3 كيلو حشيش على يد ديلر بالشروق

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة فى ضبط مسجل خطر بحوزته حشيش أثناء استقلاله سيارة  بدائرة قسم شرطة الشروق.

تعود الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (عامل "له معلومات جنائية" مقيم بدائر قسم شرطة دار السلام بمحافظة القاهرة) حال إستقلاله سيارة  بدائرة قسم شرطة الشروق وعُثر بحوزته على (كمية من مخدر الحشيش وزنت 2,400 كيلو جرام).

بمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط عصابة تنصب على عملاء البنوك بالجيزة

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على عصابة انتحلت صفة موظفي خدمة عملاء البنوك، للنصب على المواطنين بزعم الفوز بجوائز مالية في الصف.

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبي بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني  فضلًا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط (ثلاثة عناصر إجرامية "لهم معلومات جنائية" من مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي) بدائرة مركز شرطة الصف بالجيزة، وعثر بحوزتهم على ( 12 هاتفا محمولا - 6 شرائح هواتف محمولة مُفعل عليها محافظ مالية إلكترونية - مشغولات ذهبية جميعها من متحصلات نشاطهم الإجرامي).

وبفحص الهواتف المحمولة فنيًا تبين احتوائها على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات النصب والاحتيال على النحو المشار إليه، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه وارتكابهم 5 وقائع بذات الأسلوب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

سقوط المتهمين بالنصب على طالب أثناء تبديل عملة في المقطم

تمكن رجال مباحث القاهرة من ضبط 3 أشخاص؛ لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب على المواطنين، وتولت النيابة التحقيق .

تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من طالب مقيم بمحافظة الجيزة قرر بتعرفه على أحد الأشخاص من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لرغبته فى شراء عُملة أجنبية خارج السوق المصرفي واتفق معه على التقابل بدائرة القسم، ولدى حضوره للمكان المتفق عليه حضر إليه شخصين يستقلان سيارة وقاما بالتحصل منه على مبلغ مالي عملة محلية وإعطائه مظروف بداخله أوراق من عُمله أجنبية وانصرفا وأثناء قيامه بفحص المبلغ تبين له إنه "مقلد"، وقام بالتخلص منه خشية المسائلة القانونية واتهمهما بالنصب عليه.

بالفحص أمكن تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أنهم 3 أشخاص مقيمون بمحافظة القاهرة ، أمكن ضبطهم بدائرة قسم شرطة حلوان وبحوزتهم جزء من المبلغ المالي المستولى عليه وفيزا كارت ، كما قاموا بإنفاق باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية وكذا إيداع أحدهم جزء من المبلغ المستولى عليه بحسابه البنكي.

كما اعترف أحدهم بتزوير العملات الأجنبية بمسكنه وتم بإرشاده ضبط مبالغ مالية "مقلدة" – الأدوات والأجهزة المستخدمة في ارتكاب الواقعة - بندقية خرطوش ، طبنجة "صوت" - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - قيد حديدي)، وكذا ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة "مستأجرة" ، باستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين ، واتهمهم بالنصب عليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق. 

عاجل