رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير المصري لدى فلسطين يدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024

نشر
سفير مصر لدى فلسطين
سفير مصر لدى فلسطين يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

أدلى سفير مصر لدى فلسطين إيهاب سليمان بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 في اللجنة الفرعية ومقرها رام الله، حيث استقبلت السفارة المصرية على مدار الأيام الثالثة المصريين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات.

واستقبل السفير إيهاب سليمان خلال عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية نيافة الأنباء أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى كي يدلي بصوته، بالإضافة إلى وفد يرافقه من الكنيسة القبطية.

وثق المصريون في الخارج ملحمة حب لمصر فى انتخابات الرئاسة 2024، في عرس انتخابي بامتياز، شهدته أروقة السفارات المصرية بالخارج، حيث توافد أبناء الجاليات على مدى الثلاثة أيام، مبدين سعادتهم للمشاركة في العملية الانتخابية، وحرصوا على إطلاق رسائل التحفيز للآخرين لتشيعيهم على المشاركة أيضا. لم يمنعهم بعد المسافات، أو ارتباطات العمل، أو المرض، من أداء واجبهم الوطني، فجاءت مشاركتهم عنوانا للوفاء لمصر.

 انتهاء عملية تصويت المصريين بالخارج

وأغلقت غالبية السفارة المصرية بالخارج بعد انتهاء عملية تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024  التي استمرت لثلاثة أيام في 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، وصوت عدد كبير من المواطنين المصريين سواء بالحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

وجرت الانتخابات الرئاسية في الخارج في إطار من التنسيق بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات، حيث وفرت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة وسائل الدعم التي تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية في بعثاتنا في الخارج.

عاجل