رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اللحظات الأخيرة في حياة الفنان أشرف عبد الغفور بعد حادث سير مروع

نشر
الفنان أشرف عبد الغفور
الفنان أشرف عبد الغفور

خيم حزن كبير على الوسط الفني في مصر، بعد خبر رحيل الفنان القدير أشرف عبد الغفور (81 عامًا) عن عالمنا، نتيجة حادث تصادم مروع على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي. 

اللحظات الأخيرة في حياة الفنان أشرف عبد الغفور

تعرض الفنان أشرف عبد الغفور لحادث سير أمام كومباوند ماونتن فيو طريق مصر إسكندرية الصحراوي باتجاه الشيخ زايد، وكانت رفقته زوجته فاطمة، وفور وقوع الحادث نُقلا إلى مستشفى زايد التخصصي لإسعافهما.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا يفيد بتعرض شخصين لحادث سير أمام كومباوند ماونت فيو، وتبين أنهما الفنان أشرف عبد الغفور وزوجته فاطمة، وتم نقلهما إلى مستشفى زايد التخصصي، وحاول الأطباء إنقاذه، ولكن أثناء محاولات إسعاف «عبد الغفور» لفظ أنفاسه الأخيرة، بينما تتلقى زوجته العلاج بالمستشفى وهي في حالة صحية خطيرة. 

أشرف عبد الغفور.. مسيرة فنية حافلة

حصل الفنان أشرف عبد الغفور على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، وتولى منصب نقيب الممثلين من عام 2012 إلى عام 2015 واشتهر بأداء أدوار في المسلسلات التاريخية.

وبدأ الفنان أشرف عبد الغفور مشواره الفني في المسرح، حيث شارك في العديد من المسرحيات الناجحة، منها "سليمان الحلبي"، "ثلاث ليال"، "موتى بلا قبور"، "مصرع جيفارا"، "وطني عكا"، "النار والزيتون". كما شارك في بعض الأعمال السينمائية، منها "الشيطان"، "رجال في المصيدة"، "صوت الحب"، "الشواغل الخلفية".

ويُعد أشرف عبد الغفور من أهم الفنانين المصريين في مجال المسرح والتلفزيون. يتمتع بقدرات فنية عالية وحضور قوي على المسرح. كما أنه ممثل كوميدي بارع، وقد قدم العديد من الأدوار الكوميدية الناجحة.

الفنان أشرف عبد الغفور قيمة فنية كبيرة ومسيرته الفنية تحمل 300 عمل فنى تقريبا ويمتلك ما يقرب من 100 عمل ديني وتاريخي، ومنها أدواره في مسلسلي "محمد رسول الله"، و"الإمام مالك"، وتجسيده لشخصية "سعيد بن جبير" في مسلسل "عظماء في التاريخ"، وشخصية الخليفة العباسي "موسى الهادي" في مسلسل "مسلسل هارون الرشيد"، ودور سلطان العلماء العز بن عبد السلام فى مسلسل "أئمة الهدى"، بالإضافة إلى مشاركته في عروض أوبريت (الليالي المحمدية) وحلقات برنامج "أسماء الله الحسنى"، فضلا عن الأداء الصوتي الذي قدمه أشرف عبد الغفور لعدد من الكتب ضمن سلسلة (الكتاب المسموع).

عاجل