رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هالة سرحان تتسلم تكريم أيام قرطاج المسرحية بالشال الفلسطيني

نشر
مستقبل وطن نيوز

ظهرت الإعلامية الكبيرة الدكتورة هالة سرحان خلال تكريمها بافتتاح مهرجان أيام قرطاج المسرحية بالكوفية الفلسطينية أو الشال الفلسطيني، وأيضا ارتدت نفس الشال الفنانة إلهام شاهين تضامنا مع القضية الفلسطينية والمقاومة الفلسطينية، فقد كان هذا الشال الرمز للقضية حاضرا وبقوة في الافتتاح وأيضا وضعه مدير عام المهرجان الدكتور معز المرابط.

يتنافس في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج المسرحية 11 عملا من مختلف الدول العربية.

ويشهد المهرجان عددا من الورش من ابرزها "طريقة مايسز في التمثيل" ويقدمها سكوت تالبوت من أمريكا، ولسعد سعايدي تونس، وورشة أخرى بعنوان "تقنيات الرقص والأداء الحركي" ويقدمها طلعت السماوي "العراق - السويد".

ورشة «الرقص الإفريقي»

ويتواجد أيضا ورشة في المهرجان بعنوان "الرقص الإفريقي" ويقدمها الإسباني آولوي، وورشة أخرى بعنوان "الرقص" بالتعاون مع دريمز شباب ويقدمها المالي التونسي لاسينا كون، فيما يقدم المالي يايا كوليبالي ورشة بعنوان "صنع العرائس المالية"، وأخيرًا هناك ورشة بعنوان "الواقع المعزز" ويشارك فيها كل من السوسريين ورتان ويسنوكي، وريمار دي لاشيفالري، ونينا دي لاشيفاليري.

الدورة الرابعة والعشرين من أيام قرطاج المسرحية يشارك بها، أكثر من 60 عرضا من 28 بلدا من مختلف القارات في انتظار عشاق المسرح في مختلف أقسام المهرجان التي تتوزع كما يلي المسابقة الرسمية (11 عرضا) والعروض الموازية (24 عرضا) ومسرح العالم (18 عرضا) وتعبيرات مسرحية في المهجر (4 عروض).

جدير بالذكر أن محور برنامج مسرح العالم يشمل عدة عروض منها: "بلا عنوان" من إيطاليا، "أفريكان بارتي منبلا" إسبانيا، "هذه سلام" فنزويلا، "كلاش ديجيتال" سويسرا، "ما زالت في طنجة" و"أنا ممنوع من السفر" النمسا، "بلا دولة" البرازيل، "المدينة العالمية" إيطاليا، "دراكولا" النرويج، "الدب" روسيا، وعروض أخرى من مختلف أنحاء العالم. 

عاجل