رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عيسى» يفوز بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان لواندا السينمائي الإفريقي الدولي

نشر
عيسى
عيسى

أعلن فريق الفيلم الروائي المصري "عيسى" للمخرج مراد مصطفى ،الثلاثاء، فوزه بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان لواندا السينمائي الإفريقي الدولي "Luanda paff" الذي أقيم في أنغولا.
وفاز فيلم عيسى أيضا منذ أيام بجائزة أفضل تصوير سينمائي في مهرجان "واجا" السينمائي الدولي للفيلم القصير ببوركينا فاسو، ومن المقرر أن يشارك الفيلم الشهر المقبل في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير في دورته الخامسة التي تنعقد خلال الفترة من 17 إلى 20 ديسمبر المقبل.

 

 "عيسى" هو أول فيلم مصري قصير يحصل على جائزة رايل الذهبية


وفيلم "عيسى" هو أول فيلم مصري قصير يحصل على جائزة رايل الذهبية كأفضل فيلم قصير في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان "كان" هذا العام في عرضه العالمي الأول، وفاز بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان "ملبورن" السينمائي الدولي في دورته الـ71، كما فاز الفيلم مؤخرا بجائزة أفضل تصوير سينمائي وحصل عليها مدير التصوير مصطفى الكاشف من مهرجان بايرون السينمائي الدولي في دورته الـ17 بأستراليا، وفاز أيضا بجائزة أفضل فيلم من مهرجان تشاكتوموك للأفلام القصيرة في كمبوديا.
وتدور أحداث الفيلم حول "عيسى" مهاجر إفريقي مقيم في مصر ويبلغ من العمر 17 عاما، ويتعرض لحادث عنيف ويحاول لحاق الوقت لإنقاذ أحبته، بطولة كيني مارسيلينو، وكنزي محمد، وسيناريو سوسن يوسف ومراد مصطفى، ومونتاج محمد ممدوح، ومدير التصوير مصطفى الكاشف، وإخراج مراد مصطفى.
 

عاجل