رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سلطان الجابر: 123 دولة تبدي استعدادها لتوقيع «إعلان المناخ والصحة»

نشر
رئيس COP28
رئيس COP28

كشف رئيس مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "COP28" سلطان الجابر أن 123 دولة أبدت استعدادها للتوقيع على "إعلان الإمارات للمناخ والصحة".

وقال إن رئاسة المؤتمر أعدت "إعلان الإمارات للمناخ والصحة" بالشراكة مع مجموعة دول داعمة تشمل البرازيل ومصر وفيجي وألمانيا وكينيا ومالاوي وهولندا وبريطانيا والولايات المتحدة ودولاً أخرى.

وأوضح رئيس مؤتمر المناخ "COP28"، أن الإعلان يسعى إلى تعزيز التعاون عبر القطاعات، وخفض الانبعاثات في قطاعات الصحة، وزيادة تمويل الأنشطة الصحية المتعلقة بالمناخ.


وأشار إلى أن "COP28" يجمع ممولي الصحة العالمية وبنوك التنمية والحكومات والشركات والمؤسسات الخيرية.

123 تعهداً

وتابع رئيس مؤتمر المناخ "COP28" : "حتى هذه اللحظة تلقينا 123 تعهداً من دول مستعدة للتوقيع على إعلان الصحة"، معتبراً أن هذا إنجاز كبير، ويمثل "قفزة كبيرة في الاتجاه الصحيح".

وأكد رئيس مؤتمر المناخ "COP28"  أنه يواصل المشاركة وحث  دول أخرى على التوقيع على هذا الإعلان، لافتاً إلى أن الدول التي لم توقع بالفعل أعطت إشارات مناسبة وردوداً إيجابية بأنها ستوقع قريباً.

واختتم : "أعتقد أن من الواضح لجميع الأطراف المشاركة، سواء كانت قريبة من المسألة المطروحة أو بعيدة، أننا لا نحتاج إلى مزيد من الأدلة على كوارث المناخ، وأصبح هذا اليوم أكثر وضوحاً من أي وقت مضى، لقد حان الوقت لكي يتحد العالم ويتحرك وينفذ".

عاجل