رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

COP28..اقتصادية قناة السويس تطرح مزايا وفرص الاستثمار على شركات كبرى

نشر
مستقبل وطن نيوز

عرض رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، خلال لقائه بممثلي شركات كبرى في قطاعات متنوعة، إمكانات المنطقة الاقتصادية من خلال مناطقها الصناعية وحوافز الاستثمار المقدمة.


وذكرت المنطقة الاقتصادية ـ في بيان اليوم ـ أن ذلك جاء على هامش مشاركة المنطقة الفعالة في فعاليات قمة المناخ بدبي COP28 بجناح عرضت من خلاله فرص الاستثمار أمام الشركات العالمية. 


وبحث جمال الدين خلال لقائه بممثلي شركة أكوا باور السعودية، سبل تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع الشركة وتسريع وتيرة العمل في الدراسات اللازمة للمشروع .


وخلال اللقاء ، استعرض وليد جمال الدين دعم المنطقة الاقتصادية للمشروعات الخاصة بإنتاج الوقود الأخضر والتي أسهمت في أن تكون المنطقة الاقتصادية مركزاً نفذ أول عملية تموين سفن بالوقود الأخضر في شرق المتوسط وإفريقيا، وشهد أيضاً تصدير أول شحنة أمونيا ‏في العالم تم إنتاجها عن طريق الهيدروجين المُصنَّع ‏بالمحلل الكهربائي.


كما التقى جمال الدين مع Kim Fejjfer الشريك الإداري والمدير التنفيذي بشركة A.P.Moller capital المتخصصة في إدارة الصناديق واستعرض أوجه التعاون المستقبلية مع الشركة خاصة في مجال تمويل مشروعات الوقود الأخضر.


وأوضح أن مشروعات الوقود الأخضر في حاجة إلى التمويل لتسريع وتيرة العمل بها كما أن مستثمري هذه المشروعات في حاجة إلى خفض تكلفة الإنتاج والتشغيل للحصول على أفضل أسعار للمنتج النهائي.


وبحث رئيس المنطقة الاقتصادية خلال اجتماع مع George Weber عضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة Wilo SE المصنعة لأنظمة المضخات ومقرها في دورتموند بألمانيا، إمكانية التعاون حيث إن صناعة مضخات المياه لها أهمية كبرى في تغذية المشروعات القومية.


واستعرض وليد جمال الدين خلال اللقاء إمكانات المنطقة الاقتصادية من خلال المناطق الصناعية التي يمكنها استضافة هذه الصناعة والمناطق اللوجستية التي تسهم في تيسير نقل وتخزين المنتجات، والموانئ التي تطل على البحرين الأحمر والمتوسط وتسمح بالنفاذ لمختلف الأسواق العالمية لاسيما الأسواق الإفريقية.


كما شاركت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في جلسة بعنوان "الهيدروجين الأخضر..من الإعلان إلي الاستثمار"، داخل الجناح المصري بالمنطقة الزرقاء لمناقشة سبل دعم الجهات الحكومية الفاعلة والمؤسسات الدولية لمشروعات الوقود الأخضر من خلال التشريعات والتمويل.


وتطرقت الجلسة إلى حرص المنطقة الاقتصادية على توفير البنية التحتية اللازمة لإقامة هذه المشروعات والعمل على حزمة حوافز استثمارية مخصصة لمشروعات الطاقة الخضراء لتشجيع الاستثمار، كما تطرقت إلى أهمية الدعم المالي والتشريعي لأنشطة الاقتصاد الأخضر.
 

 

عاجل