رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النائب العام يلتقي نظيره المغربي على هامش اجتماع النواب العموم العرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى المستشار محمد شوقي، النائب العام لجمهورية مصر العربية، المستشار الحسن الداكي، رئيس النيابة العامة للمملكة المغربية الوكيل العام للملك، وذلك على هامش الاجتماع الثالث لجمعية النواب العموم العرب، المنعقد بالمملكة المغربية.

حضر اللقاء وفد النيابة العامة المصرية المرافق للمستشار النائب العام، ووفد من أعضاء النيابة العامة المغربية، وقد شمل التباحث في الأمور المشتركة، وبحث ومناقشة سبل تعزيز آليات التعاون القضائي الدولي بين النيابتين، فضلا عن تبادل الخبرات وتنظيم البرامج التدريبية المشتركة.

أعضاء النيابة العامة الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل

وفي وقت سابق، شهد المستشار عمر مروان وزير العدل مراسم أداء اليمين القانونية لمعاوني النيابة العامة الجدد، بحضور المستشار محمد شوقي النائب العام.

كما شهد أداء اليمين كل من المستشار حسني عبداللطيف رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، ولفيف من أعضاء مجلس القضاء الأعلى، وقيادات الوزارة والنيابة العامة، وذلك بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتي أداء اليمين للأعضاء الذين شملهم قرارا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية- رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية رقمي 431، 432 لسنة 2023 بتعيينهم في النيابة العامة بدرجة معاون نيابة.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها أداء اليمين لأعضاء النيابة العامة في مقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور المستشار محمد شوقي النائب العام الجديد الذي تولى منصبه في سبتمبر الماضي.

عاجل