رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تموين الإسكندرية: توجيه 15 طن سكر لـ3 أحياء لتوزيعها بسعر 27 جنيهًا للكيلو

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، أحمد إبراهيم، 3 سيارات نقل، حمولة كل منها 5 أطنان سكر للمواطنين بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد، تفعيلا لمبادرة رئيس الوزراء على أوسع نطاق بمحاربة غلاء السكر المفتعل بالأسواق.

وقال وكيل الوزارة، اليوم الخميس إنه تم توجيه السيارات لثلاثة أحياء؛ هي: حي شرق (عزبة القلعة وسيدي جابر الشيخ)، وحي غرب (بشاير الخير)، والحي الثامن (جهاز ومدينة برج العرب الجديدة)، لبيعها في المناطق الأكثر احتياجا التي تفتقر لوجود منافذ أو سلاسل تجارية تحت إشراف مديري إدارات التموين والأحياء و الشرطة.

فيما أعرب مواطنون من هذه الأحياء عن تقديرهم لدعم الدولة المستمر وجهود الوصول إلى المناطق الأكثر ازدحاما توفيرا للسلع الأساسية لتحقيق للأمن الغذائي.

وفي سياق متصل، شنت إدارة تموين المنتزه حملات رقابية بنطاق الإدارة بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك، تنفيذا لتوجيهات وكيل وزارة التموين بتشديد الرقابة على مصانع تعبئة السكر.

وأسفرت الحملات عن ضبط مصنع لتعبئة وتغليف السكر بحيازته سكر بدون فواتير دالة على حيازته؛ حيث تم التحفظ على كمية قدرها 40 جوالًا زنة الواحد 50 كيلو جرامًا بإجمالي طنين سكر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفة للعرض على النيابة العامة.

عاجل