رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بلاش تشتروا».. نداء عاجل من وزير التموين للمصريين بشأن أزمة السكر

نشر
السكر
السكر

وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، رسالة عاجلة للمواطنين، مطالبهم بالتوقف عن شراء السكر بسعر مرتفع، قائلًا:" "استحملوا شوية.. وبلاش تشتروا السكر بأكثر من 27 جنيه".

"أماكن خلفية"

وقال وزير التموين، خلال حواره مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON" إنه لا توجد أزمة سكر، وهو متوفر بالفعل، ولكن هناك من يشتغل في "أماكن خلفية".

وأوضح وزير التموين، أن الوزارة نجحت في تغطية احتياجات الصناعة والسلاسل التجارية وخطوط التعبئة من السكر.

وفي سياق آخر، قال الوزير إن قيمة حق الانتفاع بمشروعاتنا لا تزيد عن تكلفة ما تم إنفاقه في البنية الأساسية.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتصل بالرئيس عبد الفتاح السيسي ويعرض عليه كل الموضوعات، وأهم ما يميزه المتابعة الدائمة لتنفيذ القرارات، مضيفًا: "هدفنا إحداث تغيير حقيقي في الواقع المصري وحل كافة المشكلات ووضع النقاط على الحروف.. وهذا هو الفارق مع ولايتي الأولى في 2005".

وقال وزير التموين إن السيسي يتميز بالجرأة في مجابهة المشكلات وحلها عن الرؤساء السابقين.

وأشار إلى أنه قام بحضور 30 اجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفًا :"كان نفسي أرجع تنفيذي تاني مع السيسي وحصل.. رئيس يتميز بالجرأة في مجابهة المشكلات وحلها عن الرؤساء السابقين".

وشدد وزير التموين، على أنه لا يمكن عمل تنمية حقيقية بدون بنية أساسية قوية، ووجود بنية تحتية قوية يجذب المستثمرين إلى مصر.


وأوضح أهمية مشاركة الحكومة مع القطاع الخاص في المشروعات المختلفة، بشكل متزن، دون اجهاد لموازنة الدولة، مضيفًا:" طبقنا مفهوم المشاركة مع القطاع الخاص في التجارة الداخلية".

عاجل