رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع 1700 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بهضبة الأهرام في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إنه تم رفع 1700 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بهضبة الأهرام، مؤكدًا استمرار رصد المخالفات والقضاء على حالات إشغال الطريق العام واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك على مدار اليوم؛ لتحقيق الانضباط. 

رفع إشغالات بالجيزة

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، اليوم الثلاثاء، لجهود أجهزة المحافظة ممثلة في حي الهرم وقطاع هضبة الأهرام وشرطة المرافق؛ لتنفيذ حملات لرفع الإشغالات على مدار الأسبوع بالبوابة الثانية وبمناطق (ل - ح - ن - و - ص - ه‍)، وشوارع الجيش والضغط العالي.

وأضاف أن الحملات بحدائق الأهرام شملت غلق وتشميع عدد من المحال لإدارتها بدون ترخيص، كما تم إيقاف أعمال تحويل وحدات سكنية لمحلات تجارية وإزالتها.

وتابع جهود حملات هيئة النظافة والتجميل في رفع المخلفات وتجريد ورفع كفاءة النظافة بعدد من قطع الأراضي والطرق الرئيسية بالبوابة الثانية في إطار جهود تحسين مستوى النظافة.

إعدام مواد غذائية منتهية الصلاحية وإزالة إشغالات خلال حملات رقابية بالإسكندرية

شنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملات مكثفة للتفتيش على الصيدليات والمحلات والأسواق العشوائية والمقاهي بنطاق حي شرق؛ لإزالة الإشغالات وضبط المخالفات والوقوف على تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء وتكليفات محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأسفرت الحملات عن تحصيل 71 ألف جنيه غرامات فورية من عدد من المحال والمقاهي المخالفة، والتحفظ على 150 حالة إشغال متنوع، وتحرير 18 محاضرا عدم تطبيق اشتراطات صحية وعدم حمل شهادة صحية وبيئة وإعدام ٤٠ كجم زيوت و٢٠ كيلو مخللات و22 كيلو مصنعات لحوم و40 كيلو جبن و٤٠ زجاجة عصير و٢ كيلو سمنة و ٢ كرتونة بيض جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتم خلال الحملة، تحرير 10 محاضر عدم الإعلان عن أسعار و 18 محضر نظافة عامة.

عاجل