رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأركان الأوكرانية: 84 اشتباكًا قتاليًا ضد الجيش الروسي خلال 24 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الثلاثاء، وقوع 84 اشتباكا قتاليا مع الجيش الروسي على الخطوط الأمامية خلال ال(24) ساعة الماضية، مشيرة إلى أن الجيش الروسي شن هجوما صاروخيا و8 غارات جوية و20 هجوما بأنظمة إطلاق متعددة على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان في جميع أنحاء البلاد.

الحرب الروسية الأوكرانية

ونقلت وكالة (يوكرينفورم) الأوكرانية للأنباء عن الهيئة قولها - في تحديث لها - "شن الجيش الروسي غارة جوية على أوكرانيا، باستخدام طائرة بدون طيار مقاتلة من طراز شاهد-136/131، وتم تدمير الطائرة بدون طيار المعادية".

وأشار البيان إلى أن منطقة ستيبوفا-نوفوسيليفكا في إقليم خاركيف؛ تعرضت للقصف وتعرضت نوفوميخيليفكا وكوستيانتينيفكا ونوفوكراينكا في منطقة دونيتسك لضربات جوية معادية.

القوات الروسية تتقدم نحو بلدة أفدييفكا في شرق أوكرانيا من جميع الجهات

أعلن رئيس الإدارة العسكرية في بلدة أفدييفكا الأوكرانية فيتالي باراباش أن القوات الروسية تكثف حملتها للسيطرة على البلدة الواقعة في الشرق من خلال محاولة التقدم صوبها من جميع الجهات بعد قتال على مدى أسابيع.

وتشن القوات الروسية هجمات برية وجوية على أفدييفكا منذ منتصف أكتوبر باعتبارها نقطة محورية في تقدمها البطيء عبر منطقة دونباس بشرق أوكرانيا في الحرب المستمرة منذ 21 شهرا.

وجاء التقدم الأخير الذي أعلن عنه باراباش في أعقاب تقارير الأسبوع الماضي أفادت بأن القوات الأوكرانية حققت بعض النجاح فيوقف التقدم الروسي وصده.

وقال باراباش لقناة إسبرسو التلفزيونية "أصبحت الأمور في قطاع أفدييفكا أكثر صعوبة حيث تتزايد كثافة الاشتباكات منذ فترة".

وأضاف: "لقد فتح الروس قطاعين آخرين بدأوا من خلالهما في تحقيق نتائج في اتجاه دونيتسك، وفي ما يسمى بالمنطقة الصناعية، ويحاول العدو اقتحام المدينة من جميع الاتجاهات".

ويقول مسؤولون إنه لم يبق أي مبنى لم يلحق به الضرر بعد معارك على مدى أشهر في المدينة التي تشتهر بوجود مصنع ضخم لفحم الكوك، ولم يبق سوى أقل من 1500 شخص من سكان المدينة الذين كان يبلغ عددهم 32 ألفا قبل الحرب، وتركز معظم القتال على المنطقة الصناعية ومصنع فحم الكوك.

عاجل