رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة القاهرة تنظم ملتقى توظيفيًا وقافلة طبية ودورات تدريبية لأهالي حي الأسمرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ القاهرة خالد عبد العال، أن الدولة قدمت نموذجًا مميزًا وتجربة فريدة تدرس بالعالم في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات بديل العشوائيات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن حي الأسمرات كان نقطة انطلاق للعديد من المشروعات البديلة للمناطق غير الآمنة.

ملتقى توظيفي لأهالي حي الأسمرات

جاء ذلك خلال الملتقي التوظيفي الذي نظمته محافظة القاهرة، اليوم الأحد، بحي الأسمرات بمشاركة 10 شركات، وذلك في إطار الحرص على توفير فرص عمل للقاطنين بالمدينة، وخلق قنوات اتصال بينهم وبين أصحاب الشركات.

ويضم الملتقى عددا من كبرى الشركات في المجالات المختلفة، كالأمن والحراسة والنظافة، بالإضافة إلى شركات سوبر ماركت كبرى ومطاعم تقدم للشباب فرص عمل بمرتبات مجزية.

كما نظمت المحافظة قافلة طبية ضمن مبادرة "100 مليون صحة" بالأسمرات، شملت إجراء الفحوصات والكشوفات الطبية بالمجان في عدد كبير من التخصصات، مثل الأطفال والباطنة والنساء وأمراض القلب والعظام والجلدية، وذلك تحت إشراف نخبة من الأساتذة والأطباء المتخصصين.

كما تم تنظيم دورات تدريبية لعدد من سيدات الأسمرات على بعض الحرف اليدوية في إطار حرص المحافظة على تمكين السيدات اقتصاديًا وجعلهن رائدات أعمال.

عاجل