رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالرسومات.. أطفال مكتبة مصر الجديدة يبعثون رسالة تضامن مع أطفال غزة

نشر
مكتبة مصر الجديدة
مكتبة مصر الجديدة

بعث أطفال مكتبة مصر الجديدة للطفل، رسالة تضامن للشعب الفلسطيني من خلال ورش عمل بالرسم نظمتها المكتبة ، حيث عبر كل طفل عن رأيه بالرسم ورفضه لكل الممارسات الإسرائيلية من منطلق رؤيته الشخصية.

رسالة تضامن مع أطفال غزة

وقال الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابعة لها المكتبة ، في تصريح له اليوم الأحد، إن أطفال مكتبة مصر الجديدة للطفل تضامنوا بالفنون مع أطفال فلسطين ضد الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارسها بلا رحمة أو هوادة.

وأوضح أن إحدى الرسومات لوحة تتضمن علم مصر بجوار علم فلسطين، وأسفلها عبارة مصر ..فلسطين إيد واحدة، وصورة أخرى علم فلسطين فوق الرؤوس ،ورسم علم فلسطين ، كما قام الأطفال برسم جدارية يبلغ أبعادها مترين في متر ونصف ، تضم رسومات تعبر عن الوضع الراهن في فلسطين.

وأضاف أنه تم كذلك تنظيم ورشة حكي قدمها شريف محمد رمضان مدرب بالاتحاد العام للكشافة بالتحدث مع الأطفال عن قضية فلسطين وما يحدث هناك لما يتوافق مع عقولهم وقدرتهم على استيعاب ما يحدث، كما قام الأطفال بأنشطة فنية عبارة عن رسم لوحات للتضامن ودعم القضية الفلسطينية.

مكتبة مصر الجديدة تحتفل بعيد الطفولة

احتفلت جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور نبيل حلمي، بعيد الطفولة في مكتبة مصر الجديدة للطفل، إحدى المنصات الثقافية بالجمعية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.
 وقال نبيل حلمي رئيس الجمعية - في تصريح له - إن الاحتفال بعيد الطفولة هذا العام سيركز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل، من خلال حزمة من الفعاليات المتنوعة ما بين مسرح العرائس والورش الفنية، لبث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية والتحفيز لها.

وأضاف أن الجمعية تسعى من خلال الفعاليات إلى إكساب الطفل المشارك مع أسرته عددا من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية، ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل، ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية.
 

وتحتفل مصر يوم 20 نوفمبر من كل عام مع عدد من الدول باليوم العالمي للطفولة، والذي يعود الاحتفال به إلى عام 1954 عندما أقرت الأمم المتحدة يوم الطفل العالمي، كما تم إقرار الإعلان العالمي لحقوق الطفل في الجمعية العمومية للأمم المتحدة في 20 نوفمبر عام 1989، ومنذ عام 1990، يحتفى باليوم العالمي للطفل بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل وللاتفاقية المتعلقة بها.

عاجل