رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تنفيذ أوامر» على مسرح مكتبة مصر الجديدة العامة 28 يوليو الجاري

نشر
مكتبة مصر الجديدة
مكتبة مصر الجديدة العامة

يستضيف مسرح مكتبة مصر الجديدة العامة العرض المسرحي «تنفيذ أوامر» لفرقة هليوبوليس فيلم، وذلك يوم 28 يوليو الجاري في تمام الساعة السابعة مساء.


والعرض من تأليف الفنان زياد طارق، ورؤية وإخراج بلال الملاح، ومن بطولة عدد من المواهب والنجوم الصاعدة، ويأتي العرض في إطار قالب كوميدي درامي.


ويشار إلى أن مكتبة مصر الجديدة تقدم العديد من الندوات المهمة والعروض المسرحية والسينمائية.

تقديم «عروستي» على مسرح القاهرة للعرائس

كما تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس، التابعة للبيت الفني للمسرح، من جديد العرض المسرحي "عروستي"، وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء، على خشبة مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة.

 

ويقدم مسرح القاهرة للعرائس مسرحية “عروستي” يوميا في الثامنة مساء، ما عدا يوم الثلاثاء، والعرض من تأليف محمد بهجت، وتصميم عرائس فنان الكاريكاتير الكبير مصطفى حسين، وتصميم الديكور قديمًا آيات خليفة، وحديثا الدكتور محمد سعد، وتنفيذ الديكور أميرة عادل.

 

فيما قام بتجديد العرائس أمير عبد المسيح في العرض المسرحي «عروستي»، ونحت العرائس محمد كشك، وإشراف أتيليه سامية عبد اللطيف، وتصميم إضاءة عز حلمي، وموسيقي وألحان عصام إسماعيل، ومخرج منفذ أحمد عبد المنعم، وإخراج محمد نور.

 

شار إلى أن العرض المسرحي "عروستي" شهد إقبالا جماهيريا لافتا خلال ليالي عرضه منذ افتتاحه، حيث أنه عرض يناسب الأسرة والطفل، وتتناول أحداثه معالجة بعض السلوكيات الخاطئة لدى الأطفال من خلال شخصية الطفل "آدم"، وأخيه الصغير "مالك".

وتتناول أحداث مسرحية "عروستي" معالجة بعض السلوكيات الخاطئة لدى الأطفال من خلال شخصية الطفل "آدم" وأخيه الصغير "مالك"، وسط حضور متوقع من محبي فنون العرائس وخيال الظل.

 

عودة «فريدة» من جديد على مسرح الطليعة

 

يشهد مسرح الطليعة التابع للبيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، إعادة تقديم مونودراما "فريدة" بقاعة صلاح عبدالصبور، في السابعة والنصف مساء، اعتبارًا من الخميس ٢٠ يوليو الجاري وحتى الإثنين ٢٤ يوليو لمدة ٥ ليال.

 

يأتي ذلك اهتمامًا بإعادة تقديم العروض المسرحية التي لاقت احتفاء نقديا وجماهيريا، وضمن برنامج ليالي الطليعة بإشراف المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة، والعرض عن أغنية البجعة لأنطون تشيكوف.

تدور أحداثه حول ممثلة تتذكر رحلتها الفنية وما آلت إليه من نجاح وفشل خلال حياتها.

 

‏"فريدة" بطولة الفنانة عايدة فهمي، تصميم ديكور وإضاءة عمرو عبد الله، موسيقى محمد حمدي رؤوف، كتابة وإخراج أكرم مصطفى.

يذكر أن العرض المسرحي مونودراما «فريدة»، شارك في الاحتفالات الخاصة باختيار مدينة إربد عاصمة الثقافة العربية لعام ٢٠٢٢، وكان ذلك ضمن المشاركة المصرية.

واستطاعت بطلة عرض «فريدة» الفنانة عايدة فهمي، تجسيد الشخصية ببراعة وإتقان، والاستحواذ على إعجاب وحفاوة الجمهور بها بعد انتهاء العرض، لتؤكد أن المرأة المصرية والعربية في حالة إبداع دائم.

 

عاجل