رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة: النموذج المصري سيكون ملهمًا لكل الدول في المنظومة الطبية

نشر
وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، التحية والشكر لهيئة الرعاية الصحية على الاستثمار في رأس المال البشري، كونه المتحكم في تقديم الخدمات، إذ إن من الممكن أن يكن هناك مستشفى جيدا ومجهزا على أعلى مستوى لكن العاملين داخلها من فنيين وتمريض وأيضا استشاريين وأطباء غير مؤهلين للتعامل مع منظومة التأمين الصحي، وبالتالي لن يتحقق النجاح.

الخدمات الصحية في مصر

وأضاف وزير الصحة، خلال كلمته بفعاليات الملتقى السنوي الرابع للهيئة العامة للرعاية الصحية، أن منظمة الصحة العالمية لها دور كبير ودعمت كثيرا وزارة الصحة والسكان في كل المجالات، متابعا: «من الممكن أن يكون النموذج المصري ملهم فيما بعد لكل الدول التي لديها نفس التحديات التي كانت لدينا وغير قادرة على تخطيها».

وتابع بأن مصر دائما كانت تدعم الدول الشقيقة في منظوماتها، متمنيا استقرار الأوضاع في ليبيا من جديد لعودة التعاون بينها وبين مصر في قطاعات مختلفة وتحديدا في القطاعات الصحية..

موجها الشكر للهيئة العامة للرعاية الصحية وكل الهيئات كالاعتماد والرقابة الصحية إلى جانب الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل وكل القائمين على العمل في الجهات الذين كانوا السبب وراء هذا الاحتفال في هذا الملتقى.

وزير الصحة يجدد تكليف «ضاحي» برئاسة الهيئة العامة للتأمين الصحي

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قرارا وزاريا، بإعادة تكليف الدكتور محمد ضاحي، برئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي.

يذكر أن الدكتور محمد ضاحي، شغل العديد من المناصب القيادية خلال عمله في وزارة الصحةوالسكان، حيث عمل مديرا لمستشفى شرم الشيخ الدولي، في الفترة من 2015 إلى 2016 ثم مديرا لمديرية الشئون الصحية بمحافظة جنوب سيناء في الفترة من يناير إلى أكتوبر 2016 إلى أن تم تكليفه برئاسة أمانة المراكز الطبية المتخصصة من 2018 إلى 2020 ثم رئيسا لمجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي من عام 2020 وحتى تاريخه.

خلال 4 سنوات.. إجراء 460 ألف عملية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل

أبرزت هيئة الرعاية الصحية إنجازاتها، خلال 4 سنوات من تطبيق التغطية الصحية الشاملة في مصر، وذلك منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي إشارة البدء لانطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل تجريبيًا في يوليو 2019 من محافظة بورسعيد، وتشغيلها رسميًا في نوفمبر من العام نفسه.

يأتي ذلك، في إطار الاستعداد لإطلاق الملتقى الدولي السنوي الرابع للهيئة الرعاية الصحية، غدًا الأحد، في العاصمة الإدارية الجديدة.

عاجل