رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة: تكليف رئاسي بالدعم الكامل للأشقاء الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية

نشر
وزير الصحة
وزير الصحة

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، أن هناك تكليفا رئاسيا بالدعم الكامل للأشقاء الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية، موضحا أن مصر استقبلت عددا من الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا جراء القصف من جيش الاحتلال، وأن هناك 150 سيارة إسعاف مخصصة لنقل الجرحى الفلسطينيين.

دعم مصر للأشقاء الفلسطينيين

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة، اليوم الإثنين، لمحافظة شمال سيناء حيث كان في استقباله المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة.

وأشار الوزير إلى أن زيارته لمحافظة شمال سيناء تعد الثالثة للمحافظة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقام الوزير عقب وصوله مطار العريش اليوم يرافقه المحافظ والسفير التركي صالح موتلو شين بوداع الجرحى الفلسطينيين ومرافقيهم خلال مغادرة العريش على متن طائرة إلى تركيا.

ومن جانبه، أوضح المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أن وزير الصحة سيقوم باستقبال الأطفال الفلسطينيين في معبر رفح البري؛ تمهيدا لنقلهم إلى المستشفيات المصرية لتلقي العلاج اللازم، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير الصحة يصل مطار العريش لاستقبال أطفال فلسطين «الخدج»

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل، بأن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة يصل إلى مطار العريش تمهيدا لاستقبال الأطفال الخدج الفلسطينيين بمعبر رفح.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن استعدادات وزارة الصحة المصرية لاستقبال الأطفال حديثي الولادة "الخدج" القادمين من قطاع غزة إلى المستشفيات المصرية وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية لهم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، أن هناك توجيهات لوزارة الصحة بالعمل على استقبال الأطفال الخدج من قطاع غزة، مضيفًا: "مجموعة الأطفال الخدج الموجودين في مستشفى الشفاء، نستعد لاستقبالهم في مصر في ظل عدم قدرة المستشفى الفلسطيني لتقديم الرعاية الصحية لهم، وهناك توجيهات لكل جهات الدولة للعمل على استقبال الأطفال الفلسطينيين".

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: "هناك سيارات إسعاف مجهزة أمام معبر رفح، تحمل حضانات متنقلة وتتواجد منذ عدة أيام، في انتظار وصول الأطفال الخدج من خلال الهلال الأحمر الفلسطيني، وجرى تجهيز أماكن بالمستشفيات المصرية لاستقبال الأطفال".

عاجل