رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النمسا تدعو إلى تمكين المدنيين في غزة من الحصول على الماء والغذاء

نشر
مساعدات إنسانية
مساعدات إنسانية

دعا وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج، اليوم الجمعة، إلى تمكين السكان المدنيين في قطاع غزة من الحصول على الماء والغذاء، لافتا إلى مواصلة النمسا دعم السكان المدنيين.
 

وقال الوزير النمساوي -في تصريح صحفي اليوم الجمعة- ان بلاده سوف تواصل تأييدها لحل الدولتين.


 

ورحب وزير الخارجية ببدء الإفراج عن بعض المحتجزين الإسرائيليين، داعيا إلى الإفراج عن جميع الرهائن دون شروط .
 

وشهد المجلس الوطني النمساوي "البرلمان" في جلسة اليوم جدلا واسعا بين الأحزاب حول الأوضاع في الشرق الأوسط بعد الهجمات المستمرة على قطاع غزة، حيث ناقش قيادات الأحزاب تداعيات هذا الصراع على الأمن في الاتحاد الأوروبي. 
 

ومن المقرر أن تنظم الجاليات العربية والإسلامية غدا السبت مظاهرة حاشدة جديدة في وسط العاصمة النمساوية فيينا للتنديد بالاحتلال الإسرائيلي وهجماته على المدنيين في غزة خاصة استهداف المدارس والمستشفيات .
 

وفي شأن آخر، أكد جيرهارد كارنر وزير الداخلية النمساوي أن جواز السفر النمساوي الجديد سيكون متاحًا اعتبارًا من الأول من ديسمبر المقبل. 
 

وقال الوزير النمساوي -في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة- إن الجواز الجديد يتضمن صورة حامله ثماني مرات، ولكنها لا تكون مرئية دائمًا بالعين المجردة. 
 

وأوضح أن المزورين لن يستطيعوا حتى مجرد التفكير في تقليد جواز السفر الجديد حيث يعد جواز السفر النمساوي أحد أكثر جوازات السفر أمانًا في العالم، وأشار إلى أن جوازات السفر الحالية تظل صالحة لحين انتهاء فترة صلاحيتها ويتم إصدار حوالي ٧٥٠ ألف جواز سفر سنويا وقد يصل العدد الى 950 ألف جواز سنويا في عام 2027.
 

عاجل