رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعليم الإسكندرية»: ملف ذوي الهمم على رأس أولويات القيادة السياسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، أن ملف ذوي الهمم على رأس أولويات القيادة السياسية على كافة الأصعدة، وسنّت العديد من التشريعات والقوانين التي تكفل لهم حياة كريمة، ومشاركتهم بشكل متميز في كافة مؤتمرات الشباب التي تم تنظيمها، وأنشأت العديد من المدارس الفكرية ومدارس المكفوفين على أحدث النظم وتزويدها بأحدث الأجهزة، وتدريب الآلاف من المعلمين على الدمج التعليمي لدمج ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة مع أقرانهم من أبناء المجتمع.


 

جاء ذلك خلال حضوره مهرجان ذوي الإعاقة والوعي الوطني الذي نظمه تعليم الإسكندرية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بقيادة النائب إيهاب زكريا منسق التحالف الوطني بالإسكندرية والنائبة ندى ثابت عضو التحالف الوطني.
 

وتم خلال المهرجان تقديم فقرات فنية متميزة وعروض عسكرية لمدارس التربية الفكرية بجميع الإدارات، وكذلك فقرات توجيه عام رياض الأطفال في ملحمة وطنية رائعة، واختُتِمت المراسم بتكريم المتميزين من ذوي الهمم الحاصلين على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في مختلف المسابقات.
 

ومن ناحية أخرى، نظمت الاجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف وإدارة العامرية التعليمية لقاء مع طالبات مدرسة "نجيب محفوظ الثانوية بنات" بنطاق حي أول العامرية، وذلك في إطار مبادرة ( بلدنا .. أمانة في أيدينا) بهدف تنمية الاسرة ونشر الوعي التثقيفي وتعزيز الروح الإيجابية.
 

وتضمن اللقاء تقديم مجموعة من الفقرات المتميزة وبعض الأعمال للوقوف مع أطفال فلسطين ومساندة الشعب الفلسطيني، كما تم تنظيم ندوة دينية ودوائر عرض حكي وورشة فنية ورياضية والتوعية باهمية المشاريع القومية للدولة لتحقيق التنمية، وتقديم عرض غنائي و برنامج إذاعي عن (حب الوطن) .

عاجل