رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستشار محمود فوزي: مصر اتخذت خطوات فاعلة لإنقاذ الوضع الإنساني بقطاع غزة

نشر
المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

كشف المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، أن القيادة السياسية المصرية اتخذت خطوات حاسمة وفاعلة للتواصل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والأطراف الدولية الفاعلة لضمان التوصل لحلول عاجلة على المستوى الإنساني في قطاع غزة.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي لرئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، من أمام معبر رفح.

تحركات مصرية فاعلة

وتابع رئيس حملة المرشح عبدالفتاح السيسي: «عقد الرئيس السيسي عددًا من المباحثات لضمان وصول المساعدات إلى قطاع غزة، فضلًا عن تنظيم قمة القاهرة للسلام، وهو تحرك دبلوماسي مصري جاد لتوحيد الجهود الدولية للضغط على الجانب الإسرائيلي.

وكشف، أن السياسة المصرية اتخذت عددًا من المواقف الثابتة في التعامل مع الأزمة في قطاع غزة، وهي قائمة على:

  • لا لتصفية القضية الفلسطينية.
  • لا لاستهداف المدنيين.
  • لا للحصار.
  • لا للتهجير القصري للمدنيين وبشكل قاطع إلى سيناء.

مطار العريش

وشدد فوزي، على أن مصر خصصت مطار العريش لاستقبال المساعدات من جميع دول العالم، لدعم الأشقاء في قطاع غزة، في ظل الحصار المفروض، لافتًا إلى أن مطار العريش استقبل 158 طائرة مساعدات إغاثية وإنسانية لدعم غزة.

معاناة إنسانية لسكان قطاع غزة

وكشف رئيس حملة المرشح عبدالفتاح السيسي، بعض الأرقام الصادمة التي توضح المعاناة الإنسانية الكبيرة لسكان قطاع غزة وهي:

  • سقوط 108 موظفين دوليين من هيئات الإغاثة.
  • وجود مليون نازح في 186 منشأة لمنظمة الأونروا.
  • 220 شخص في المتوسط يشتركون في حمام واحد.
  • توجد وحدة استحمام واحدة لكل 4500 شخص في ملاجئ الأونروا.

وأوضح فوزي، أن الهدف من ذلك المزيد من الضغط على سكان قطاع غزة حتى ينزحون جنوبًا، وهو ما حذرت منه مصر.

تعظيم الشهداء والحياة

وتابع، في المؤتمر الصحفي: «إذا كانت عقيدتنا تُعظم من شأن الشهادة وترفع شأن الشهداء فإنها تعظم أيضًا الحياة وتحترم كل انسان منحه الله نفحة الروح، ونحن نحترم كل نفس بشرية طاهرة حرم الله قتلها».

دعم قطاع غزة

وذكر فوزي، أن حديثه يحمل رسالتين، هما الرسالة الأولى: لأهلنا في فسطين وقطاع غزة وهي رسالة الدعم والمساندة، ودائما سنكون معكم وأقرب إليكم، ولن نتوانى أو نبخل بجهد لرفع الظلم والاعتداء الغاشم، حتى تعودون في القريب العاجل إلى دياركم وحياتكم، ونعدكم ببنائها وتعميرها إلى جواركم.

أما الرسالة الثانية: لجموع سكان العالم، ممن يشاركوننا في الإنسانية والأخوة والحياة، قبل أيام كان اليوم العالمي للطفل، ذلك اليوم الذي اجتمع فيه قادة العالم من 20 سنة ليقطعوا على أنفسهم وعدًا للأطفال ليكونوا أمنين، ليقولون لهم سنساعدكم على التعليم وسنحافظ على حقكم في إيصال أصواتكم، هذا بجانب الأيام السنوية لمناهضة العنف ضد النساء، وقبل أيام من اليوم العالمي لحقوق الإنسان نقول بعد حرب 70% من ضحاياها من الأطفال والنساء، هل ستظل كل هذه الكلمات شعارات تردد؟!، أما آن الأوان لتحقيقها على أرض الواقع.

زيارة مصابي قطاع غزة في مستشفى العريش

وزارت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، برئاسة المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الرسمية، بحضور وسام صبري، وأعضاء هيئة مكتب الحملة المركزية، مصابي قطاع غزة، الذين يتلقون العلاج بمستشفى العريش الدولي.

وخلال الجولة التفقدية، اطمأن رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي على المصابين وحالتهم الصحية، مُرحِبًا بهم في بلدهم الثاني مصر، مُتمنيًا لهم الشفاء العاجل.

ونقل فوزي، للمصابين تحية الرئيس السيسي، مؤكدًا أن جموع الشعب المصري محب لفلسطين والفلسطينيين.

توزيع هدايا

في السياق ذاته، وزعت الحملة عددًا من الهدايا العينية على المصابين من أشقائنا الفلسطينيين بمستشفى العريش الدولي.

ومن جانبهم، قدم عدد من المصابين الفلسطينيين بمستشفى العريش الدولي الشكر والتقدير للرئيس السيسي والدولة المصرية على استقبالهم بمستشفى العريش الدولي، وعلى حُسن المعاملة من الطاقم الطبي، مؤكدين أنهم يتلقون العلاج اللازم بجانب الدعم النفسي الذي تقدمه المستشفى للمصابين.

جدير بالذكر، أن الرئيس السيسي وجّه بدخول المصابين الفلسطينيين لتلقي العلاج اللازم في مصر

عاجل