رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد من حملة المرشح عبدالفتاح السيسي يزور مصابي قطاع غزة بمستشفى العريش

نشر
وفد من حملة المرشح
وفد من حملة المرشح عبدالفتاح السيسي بمستشفى العريش

زار وفد من الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، برئاسة المستشار محمود فوزي، رئيس «لحملة، صباح اليوم الجمعة، عددًا من المصابين والجرحى الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة، ممن يتلقون علاجهم في مستشفى العريش العام، بمحافظة شمال سيناء.

يأتي ذلك، خلال الزيارة التي أجراها وفد حملة المرشح عبدالفتاح السيسي، لمدينة العريش، لمرافقة المساعدات الإغاثية التي أطلقها الرئيس السيسي، أمس، إلى قطاع غزة.

وفد من حملة المرشح عبدالفتاح السيسي

دور مصر في القضية الفلسطينية

وخلال الزيارة، اطمأن الوفد على حالة المصابين الفلسطينيين، مؤكدًا حرص المرشح الرئاسي على استمرار دور مصر التاريخي الفاعل تجاه الأشقاء الفلسطينيين وصولًا للحل الشامل والعادل للقضية الفلسطينية.

ونقل فوزي، للمصابين تحية الرئيس السيسي، مؤكدًا أن جموع الشعب المصري محب لفلسطين والفلسطينيين.

وفد من حملة المرشح عبدالفتاح السيسي بمستشفى العريش

توزيع هدايا

في السياق ذاته، وزعت الحملة عددًا من الهدايا العينية على المصابين من أشقائنا الفلسطينيين بمستشفى العريش الدولي.

من جانبهم، قدم عدد من المصابين الفلسطينيين بمستشفى العريش الدولي الشكر والتقدير للرئيس السيسي والدولة المصرية على استقبالهم بمستشفى العريش الدولي، وعلى حُسن المعاملة من الطاقم الطبي، مؤكدين أنهم يتلقون العلاج اللازم بجانب الدعم النفسي الذي تقدمه المستشفى للمصابين.

جدير بالذكر، أن الرئيس السيسي وجّه بدخول المصابين الفلسطينيين لتلقي العلاج اللازم في مصر.

وفد من حملة المرشح عبدالفتاح السيسي بمستشفى العريش

مؤتمر صحفي للرئيس السيسي

وحضر الرئيس السيسي، صباح اليوم، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع رئيسي وزراء إسبانيا «رئاسة الاتحاد الأوروبي» وبلجيكا «الرئاسة المقبلة للاتحاد الأوروبي»، اليوم، في قصر الاتحادية.

التهجير القسري خارج قطاع غزة

وأكد الرئيس السيسي، في المؤتمر الصحفي: «فكرة التهجير القسري أصبحت عمليًا على أرض الواقع، إذ يتم جعل بيئة الحياة في قطاع غزة مستحيلة، وذلك يعتبر تهجيرًا قسريًا خارجه، وتم التوافق مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي أكد أنه لن يسمح بـ التهجير القسري خارج القطاع، وهو الأمر الذي تم تأكيده مع إسبانيا وبلجيكا، ومن جانبي لن نسمح بذلك».

وأضاف: «استقبلنا 9 ملايين من الخارج، نتيجة ظروف مختلفة عما يحدث في قطاع غزة، إذ يتعلق الأمر بمشاكل أمنية مثل سوريا وليبيا واليمن والعراق والسودان، والتهجير لن نسمح به ولن نقبله، لأنه سيؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية، إذًا المرحلة العاجلة هي مرحلة احتواء التصعيد ومحاولة تهيئة بيئة مناسبة».

وفد من حملة المرشح عبدالفتاح السيسي بمستشفى العريش

إقامة دولة فلسطينية مستقلة

وأوضح الرئيس السيسي: «السبب في تجدد الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو عدم تحقيق الأفق السياسي لما هو مأمول، وهو إقامة دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، إلى جانب الدولة الإسرائيلية، ويمكن أن تكون منزوعة السلاح، بضمانات من قوات الناتو أو الأمم المتحدة، أو قوات عربية أو أجنبية، لتحقيق الأمن لكلا الدولتين».

وكشف: «الاعتراف بدولة فلسطينية من جانب المجتمع الدولي يعكس جدية حقيقية في إقامة دولة فلسطينية مستقلة».

وفد من حملة المرشح عبدالفتاح السيسي بمستشفى العريش

فتح معبر رفح

وذكر الرئيس السيسي: «معبر رفح لم ولن يُغلق، وذلك للسماح بدخول المساعدات وخروج الرهائن والأسرى والجنسيات التي عملنا على خروجها، في إطار مساعدة الدول الأخرى، والتي تمثلت في حوالي 30 دولة، ولم تتباطأ مصر في خروج الجنسيات المختلفة من معبر رفح، لكن الأمر مرتبط بموافقة الجانب الإسرائيلي».

مناطق آمنة

وأكد، أهمية وجود مناطق آمنة في قطاع غزة، تسمح بتواجد المواطنين الذين فقدوا منازلهم، جراء القصف الإسرائيلي.

عاجل