رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تضم 8000 نازح.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مدرسة خليفة في غزة

نشر
قصف
قصف

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن مدفعية الاحتلال قصفت محيط مدرسة خليفة في غزة وسط مشروع بيت لاهيا، والتي تضم أكثر من 8000 نازح، فيما لم يتضح بعد عدد الإصابات.

فيما أشارت الوكالة إلى أن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بجروح، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية لمنزل في حي البرازيل بـ مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال شنت قصفا عنيفا في بلدة الفخاري شرقي خان يونس.

وفي الشمال، قصفت مدفعية الاحتلال منطقة مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة بعدد من القذائف والصواريخ، وقنابل دخانية، كما قصف طيران الاحتلال منزلين أحدهما لعائلة عاشور في محيط مسجد الخلفاء شمال القطاع، والآخر لعائلة الدلو في حي الشجاعية شرق غزة.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أن واشنطن أبلغت إسرائيل أن مقتل عدد كبير من المدنيين بقطاع غزة سيجعل من الصعب مواصلة الحرب على الفصائل.



فيما قال منسق شؤون الشرق الأوسط بالبيت الأبيض: سنعمل للتأكد من تنفيذ بنود اتفاق التهدئة في غزة و إطلاق سراح المحتجزين.

أعلن المكتب الإعلامى الحكومى فى غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء جراء الحرب الإسرائيلية إلى 14532 بينهم نحو 6000 طفل.

 

ويتسعد الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة من جميع المرضى والنازحين تمهيدا لاقتحامه من قبل قوات الاحتلال، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل له.

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، هدد ليلة الأربعاء، باقتحام المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، خلال ساعات، بداعي احتوائه على "نشاطات عسكرية".

 

وأفادت الوكالة بوصول رسالة نصية عبر تطبيق "واتساب" إلى أحد الإداريين في المستشفى، مرسلة من ضابط في الجيش الإسرائيلي جاء فيها: "تحذير خاص بإخلاء المستشفى الإندونيسي. في حوزة الجيش الإسرائيلي معلومات حول (نشاط عسكري) داخل المستشفى، والجيش يطلب بشكل فوري وقف كل الأعمال العسكرية في المستشفى. إذا لم يتوقف النشاط العسكري خلال 4 ساعات الجيش يحفظ لنفسه الحق بالنشاط ضد العمليات العسكرية وفق القوانين الدولية".

 

 

عاجل