رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السنغال تتعادل سلبيًا مع توجو في تصفيات كأس العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعادل منتخب توجو مع نظيره السنغال، بدون أهداف في اللقاء الذي أقيم اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.


بتلك النتيجة رفع منتخب السنغال رصيده بقيادة مدربه أليو سيسيه إلى 4 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن السودان ثم منتخب الكونغو الديمقراطية برصيد 3 نقاط.

فيما ارتفع رصيد منتخب توجو إلى نقطتين في المركز الرابع ثم يحتل منتخب موريتانيا المركز الخامس برصيد نقطة واحدة ثم منتخب جنوب السودان برصيد نقطة واحدة أيضا.

«جزر القمر» يفوز على غانا بهدف ويتصدر مجموعته 

فاز منتخب جزر القمر على نظيره منتخب غانا، بهدف دون رد، في اللقاء الي أقيم مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة التاسعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا.

وسجل هدف منتخب جزر القمر عن طريق ميزياني ماوليدا  في الدقيقة 43 ليمنح جزر القمر الفوز الثاني على التوالي في التصفيات.

بتلك النتيجة اعتلى منتخب جزر القمر صدارة المجموعة التاسعة بالعلامة الكاملة برصيد ست نقاط وتوقف رصيد غانا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

منتخب ليبيا يتعادل مع الكاميرون في تصفيات كأس العالم


تعادل منتخب ليبيا مع نظيره الكاميرون، بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب استاد شهداء بنينا، في إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة بتصفيات كأس العالم 2026.

افتتح منتخب الكاميرون التسجيل عن طريق جوليس أوليفير نتشام بالدقيقة 34 عن طريق ركلة جزاء نجح في تنفيذها.

وتعادل عبد المنعم عليان بهدف لمنتخب ليبيا بعد أقل من 10 دقائق، ليقتنص نقطة لفريق بلاده.

بتلك النتيجة يتربع منتخب الكاميرون على عرش صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط متساويًا مع الرأس الأخضر وليبيا أصحاب المركز الثاني والثالث بفارق الأهداف.

تونس تفوز على مالاوي بهدف في تصفيات كأس العالم


اقتنص منتخب تونس فوزا مثيرا من ملعب مضيفه مالاوي بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وخطف يوسف المساكني لاعب العربي القطري هدف الفوز لنسور قرطاج قبل 3 دقائق من النهاية عبر ضربة جزاء.

وسجل منتخب تونس فوزه الثاني على التوالي في التصفيات بعد تغلبه في الجولة الأولى على ساوتومي وبرينسيب (4-0).

وصعد منتخب تونس إلى صدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن غينيا الاستوائية، وتوقف رصيد مالاوي عند 3 نقاط في المركز الثالث.

ورفع المساكني رصيده من الأهداف بقميص منتخب تونس ل 22 هدفا، خلال 97 مباراة، في جميع المسابقات.

وظهر المساكني في المرة الأولى بقميص منتخب بلاده، في ودية أمام جامبيا، عام 2010.

رواندا تهزم جنوب إفريقيا بهدفين في تصفيات المونديال

فاز منتخب رواندا على نظيره منتخب جنوب أفريقيا بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم  الثلاثاء، على ملعب هويي، بتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

 

وسجل أهداف منتخب رواندا أصحاب الأرض إنوسنت نشوتي في الدقيقة  12، وأضاف زميله جيلبرت موجيشا الهدف الثاني في الدقيقة 28 من عمر المباراة، وشهد اللقاء مشاركة  بيرسي تاو مهاجم النادي الأهلي، مع منتخب جنوب إفريقيا.

بتلك النتيجة تراجع منتخب جنوب أفريقيا إلي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة وتوقف رصيده عند 3 نقاط، بينما ارتقى منتخب رواندا إلي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط جمعها من التعادل والفوز.

فيما يملك كل من نيجيريا وزيمبابوي ومنتخب ليسوثو، نقطتين . بينما يتذيل الترتيب منتخب بنين بلا نقاط من مباراة واحدة، في انتظار اكتمال باقي مواجهات الجولة الثانية من التصفيات.

 

مجموعة مصر.. بوركينا فاسو تهزم إثيوبيا بثلاثية


فاز منتخب بوركينا فاسو على نظيره إثيوبيا، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، على الملعب البلدي بالجديدة في المغرب، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

افتتح إبراهيم بلاتي توري لاعب وسط فريق بيراميدز، هدف التقدم لصالح بوركينا فاسو ضد إثيوبيا فى الدقيقة 69، ثم أضاف بيرتراند تراوري الهدف الثانى عن طريق ضربة جزاء فى الدقيقة 78، واختتم دانجو واتارا الثلاثية فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

بتلك النتيجة يأتى منتخب بوركينا فاسو في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 4 نقاط متساويا مع غينيا بيساو، حيث يأتي المنتخبين خلف منتخب مصر صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط.