رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجموعة مصر.. بوركينا فاسو تهزم إثيوبيا بثلاثية في تصفيات كأس العالم

نشر
منتخب بوركينا فاسو
منتخب بوركينا فاسو

فاز منتخب بوركينا فاسو على نظيره إثيوبيا، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، على الملعب البلدي بالجديدة في المغرب، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

افتتح إبراهيم بلاتي توري لاعب وسط فريق بيراميدز، هدف التقدم لصالح بوركينا فاسو ضد إثيوبيا فى الدقيقة 69، ثم أضاف بيرتراند تراوري الهدف الثانى عن طريق ضربة جزاء فى الدقيقة 78، واختتم دانجو واتارا الثلاثية فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

بتلك النتيجة يأتى منتخب بوركينا فاسو في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 4 نقاط متساويا مع غينيا بيساو، حيث يأتي المنتخبين خلف منتخب مصر صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط.

بعثة منتخب مصر تصل القاهرة بعد مواجهة سيراليون

وصلت بعثة منتخب مصر ، إلى مطار لقاهرة ، أمس قادمة مع ليبيريا عقب مواجهة سيراليون في الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026، وهي المباراة الثانية في مشوار الفراعنة بتصفيات كأس العالم وفاز بها المنتخب بهدفين دون رد.


وبدأ المنتخب الوطني مشواره بفوز كاسح على جيبوتي بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس الماضي بالقاهرة، ثم خاض مباراة سيراليون فى ليبيريا لعدم صلاحية الملاعب في سيراليون لاستضافة المباريات، وتضم مجموعة مصر في تصفيات المونديال كلاً من: من غينيا وبوركينا فاسو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا.


وضمت بعثة المنتخب الوطني في ليبيريا 22 لاعبا وهم:

 

وهم محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي محمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش وذلك بعد استبعاد حسين الشحات وطارق حامد وامام عاشور من السفر مع المنتخب لعدم الالتزام بخوض التدريبات التي أداها البدلاء عقب مباراة جيبوتي باستاد القاهرة.

وترأس بعثة منتخب مصر الأول في رحلة ليبيريا لمواجهة سيراليون، خالد الدرندلي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة و حازم إمام عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب.

جدير بالذكر أن قطاع القنوات الرياضية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجح فى الحصول على حقوق البث التليفزيونى لكافة مباريات منتخب مصر الأول في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بالتعاون مع شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت والبنك الأهلى المصرى واتصالات، كما اشتمل الاتفاق على حقوق عرض ملخصات كافة مباريات المنتخبات الإفريقية فى باقى مجموعات التصفيات، وعدد من الحقوق التجارية الخاصة بالتصفيات.

ووعدت إدارة "أون تايم سبورتس" و قطاع القنوات الرياضية بالمتحدة انها ستقدم خدمة إعلامية متميزة لمنافسات التصفيات، وتغطية متكاملة للمشاهد أينما كان، طوال مدة التصفيات الممتدة من الان و حتى 2026، سواء من خلال البث التلفزيوني للمباريات أو الاستوديوهات التحليلية أو العديد من البرامج التي سيتم إنتاجها خصيصاً لمباريات التصفيات الإفريقية.
 

 

عاجل