رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ سوهاج: استثمارات الدولة الحالية بالمحافظة توازي ما تم ضخه خلال مائة عام سابقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد طارق الفقي محافظ سوهاج أن الاستثمارات التي ضختها الدولة بالمحافظة خلال الـ9 سنوات الماضية توازي ما تم ضخه خلال مائة عام سابقة تقريباً.
جاء ذلك خلال استقباله، بمكتبه، اليوم /الإثنين/، وفد قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، بحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج الأسبق، والمهندس حسام الزغاوي نقيب المهندسين بسوهاج، وبعض أساتذة قسم العمارة بجامعة الإسكندرية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
تأتي الزيارة في إطار الخطة الدراسية لمرحلة بكالوريوس العام الجامعي 2023-2024 لقسم العمارة بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، لدراسة تطوير وتنمية قطاع إقليم وسط وجنوب الصعيد، في إطار خطة القسم العلمي والتي تهدف إلى تخريج دفعة تتوافق مع علم ومعرفة بالمشروعات القومية بمحافظات الجمهورية.
ورحب محافظ سوهاج -خلال اللقاء- بوفد جامعة الإسكندرية، مؤكدا تقديم كافة أوجه الدعم لطلاب الكلية، وأعضاء هيئة التدريس، مستعرضاً جهود الدولة في تطوير وتنمية محافظة سوهاج، وذلك من خلال المشروعات التي تم الانتهاء منها والجارية في مختلف القطاعات من خلال المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، أو برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، أو الخطة الاستثمارية للمحافظة، منوهاً بدعم وتعاون المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية معهم، والاستعداد التام لدراسة الآراء والأبحاث الخاصة بهم في تطوير المخطط الاستراتيجي المستقبلي للمحافظة.
من جانبه، أوضح الأستاذ بقسم العمارة بجامعة الإسكندرية الدكتور محمد هشام سعودي أنه تم اختيار محافظة سوهاج لعمل دراسة للوضع الراهن، ودراسة المخطط الاستراتيجي للامتداد العمراني، والارتقاء بالبنية العمرانية لمدن المحافظة، مشيراً إلى تنظيم زيارات ميدانية للطلاب، وعقد اجتماعات وجولات بحضور عدد من القيادات التنفيذية للمحافظة.
وتضمن اللقاء مشاهدة عرض فيلم تقديمي من قبل طلاب قسم العمارة، بعنوان "دراسة الوضع الراهن لمدينة سوهاج" ضمن مشروع تطوير إقليم الصعيد، كما تم تقديم الرؤى الخاصة لتطوير المدينة مع مراعاة البعد التاريخي والموارد المتاحة للمدينة.

عاجل