رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ سوهاج يوجه بصرف 50 ألفا لأسر ضحايا انهيار منزل «العواشير»

نشر
انهيار منزل في سوهاج
انهيار منزل في سوهاج

وجه محافظ سوهاج طارق الفقي، بتقديم المساعدات العاجلة واللازمة، عن طريق التضامن الاجتماعي، للمتضررين من حادث انهيار منزل "نجع جمعة" التابع لقرية "العواشير" بناحية جزيرة شندويل، التابعة لمركز سوهاج، والذي أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

كما وجه محافظ سوهاج بسرعة استخراج تصاريح الدفن للمتوفين ضحايا الحادث، واتخاذ الإجراءات الاحترازية بالنسبة للمنازل المجاورة وإخلائها من السكان لحين التأكد من سلامتها، وعدم تعرضها للخطر، مع توفير أماكن بديلة ومجهزة للأسر المتضررة.

وكان محافظ سوهاج قد انتقل إلى موقع الحادث، يرافقه مدير أمن سوهاج محمد شرباش، لمعاينة الأضرار الناتجة عن انهيار المنزل، بحضور اللواء علاء عبد الجابر، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور سامي النجار، وكيل وزارة الصحة، ورأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وهلال زكي، رئيس مركز ومدينة سوهاج.

صرف الإعانات العاجلة للمتضررين

بدوره، أشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف الإعانات العاجلة للمتضررين من الحادث، فضلا عن الإعانات المقررة من وزارة التضامن الاجتماعي في مثل تلك الحالات، والمقررة بمبلغ 50 ألف جنيه لحالة رب الأسرة المتوفى، و25 ألف جنيه للمتوفى من أفراد الأسرة، و1000 جنيه لحالة الإصابة ممن أمضى 24 ساعة بالمستشفى، و2000 جنيه لمن أمضى 7 أيام بالمستشفى، بالإضافة إلى تقديم تعويض بقيمة 50% عن إجمالي الخسائر بحد أقصى 20 ألف جنيه، فضلاً عن تقديم المساعدات العاجلة من مواد غذائية، وبطاطين، واحتياجات الأسر المتضررة، مع تقديم كافة سبل الرعاية والدعم لهم.

وكانت مديرية أمن سوهاج وغرفة الأزمات بالمحافظة، قد تلقتا إخطاراً بالحادث، وعلى الفور أصدر محافظ سوهاج توجيهاته بالدفع بقوات الحماية المدنية، والإسعاف، ومعدات الوحدة المحلية لرفع الأنقاض، وانتشال ضحايا الحادث، حيث أسفر الحادث عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 4 آخرين، وجرى نقل جثامين المتوفين إلى مستشفى طهطا العام، ومستشفى سوهاج التعليمي، وتم نقل المصابين لتلقي العلاج بمستشفى سوهاج الجامعي.

5 جثث تحت الأنقاض ونجاة 4 أشخاص في انهيار منزل بسوهاج


لقي 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب 4 آخرون بإصابات طفيفة وكدمات متفرقة بالجسم، في حادث انهيار منزل مكون من 3 طوابق تقطنه 3 أسر تضم 14 شخصاً بمنطقة نجع جمعة التابع لقرية "العواشير" بدائرة مركز جزيرو شندويل بمحافظة سوهاج.

وتلقى مدير أمن سوهاج إخطاراً من شرطة النجدة، بحدوث انهيار منزل بناحيه نجع جمعة التابع لقريه "العواشير" بدائرة مركز جزيرة شندويل، ووجود ضحايا ومصابين أسفل الأنقاض، فانتقل مدير الأمن، وقوات الحماية المدنية وفرق الإنقاذ إلى مكان البلاغ.

وتبين من المعاينة والفحص، انهيار منزل مكون من 3 طوابق مبني بالطوب الأحمر ومسقوف بالخراسانة على مساحة 170 مترا، ملك جمعه . م . ع . ج (71 عامًا – بالمعاش)، ويقطنه المذكور وزوجته و12 آخرين (نجليه وزوجتهما وأنجالهم).

 

عاجل