رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم: لابد من استغلال الموازنة المتاحة بصندوق دعم المشروعات لتطوير العملية التعليمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أهمية دور صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية في إقامة المدارس والمنشآت والمراكز التعليمية وتجهيزها وصيانتها وترميمها، وذلك في إطار الخطة القومية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسة العامة للدولة بمجال التعليم.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير، اليوم الإثنين، لاجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وتشييد المشروعات التعليمية لبحث طلبات الدعم والتمويل المعروضة على المجلس، ومتابعة موقف المشروعات التي يمولها الصندوق بمختلف المحافظات، وعرض طلبات الدعم المجمعة من المديريات والإدارات التعليمية.

صندوق دعم وتمويل وتشييد المشروعات التعليمية

وأوضح الوزير ضرورة استغلال الموازنة المتاحة من خلال الصندوق في تطوير العملية التعليمية التي تواجه العديد من التحديات وتحتاج لحلول غير تقليدية في مواجهتها.

من جانبه..قدم مدير صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية محمد سامي، عرضًا بشأن الانتهاء من إعداد الحساب الختامي للصندوق للعام المالي (2022 - 2023)، مشيرا إلى أنه من أهداف الصندوق زيادة الدعم المقدم للمشروعات التعليمية.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على تمويل إنشاء مجمع مدارس (ابتدائي - إعدادي) بمنطقة الأحمدية بمدينة أسوان وتوفير الاعتماد المالي؛ لخفض معدلات الكثافة الطلابية بالمحافظة.

ووافق مجلس الإدارة على تمويل تكاليف تطبيق الدراسة الاستطلاعية والأساسية الخاصة بدراسة البيزا 2025؛ استكمالًا لموافقة المجلس القومي للامتحانات والتقويم التربوي؛ لأهميتها القصوى لتقييم النظام التعليمي المصري.

كما تم الموافقة على تمويل أعمال الصيانة العاجلة لمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالعبور بمحافظة القليوبية؛ للمحافظة على المبنى كأصل من أصول الوزارة، ووافق المجلس على تمويل توصيل الكهرباء لمبنى الإقامة الخاص بطلاب مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الأقصر.

وفي السياق، وافق مجلس الإدارة على مساهمة الصندوق في تمويل توفير 20 ألف عامل للاستعانة بهم كخدمات معاونة بالمدارس على مستوى الجمهورية للعام الدراسي (2023 - 2024) موزعين على المديريات التعليمية وفقًا لاحتياج كل مديرية؛ للاستعانة بهم في المعاونة والإشراف داخل المباني المدرسية.

عاجل