رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هدايا تذكارية وزيارات ترفيهية.. الداخلية تحتفل باليوم العالمي لحقوق الطفل| صور

نشر
الداخلية تحتفل باليوم
الداخلية تحتفل باليوم العالمي لحقوق الطفل

نظم قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، زيارات إلى عدد من مدارس الأطفال «أصحاء – ذوى احتياجات خاصة» – دور رعاية الأطفال الأيتام  «أصحاء – ذوى احتياجات خاصة» – مستشفيات الأطفال».

 وتم إيفاد قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية لهم بالمجان، وكذلك زيارات لعدد من المنشآت الشرطية، لمشاركة الأطفال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل وإهدائهم هدايا رمزية.

وفى هذا الإطار، قامت مديرية أمن القاهرة، بتنظيم يوم ترفيهي بإدارة شرطة الخيالة بالقاهرة، لـ100 طفل من طلبة مدارس القاهرة، حيث تم استقبالهم باحتفالية تضمنت عروض لموسيقى الشرطة وآخر للخيالة، وتم توزيع الهدايا العينية عليهم.

ولاقى ذلك استحسان الطلبة والمشرفين عليهم، ويأتي ذلك إيمانا من وزارة الداخلية، بأن قيمة الوعى لدى النشء يعد أحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن.

كما قامت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بتنظيم زيارة لـ 50 طفلًا من طلبة مدارس القاهرة، للتعرف على دور رجال الإطفاء وأساليب طرق الوقاية من أخطار الحرائق، وتم توزيع الهدايا العينية عليهم.

ووزع رجال الشرطة هدايا رمزية على الأطفال فى عددٍ من الميادين العامة وإشارات المرور، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل.

ونظم قطاع المرور والحماية المدنية، زيارة للمدينة المرورية للأطفال بالإدارة العامة للمرور بطريق الواحات بالجيزة، لـ 30 طفلًا من طلبة المدارس الابتدائية بالجيزة، وذلك للتعرف على دور رجال المرور، وتعليمهم القواعد المرورية وإشارات المرور وتم توزيع الهدايا العينية عليهم.

وقامت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بتنظيم زيارات لعدد من الأطفال بالمدارس والمستشفيات ودور الرعاية، لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة، للتعرف على الدور الذى يضطلع به رجال الشرطة في حماية أمن المواطنين، وتقديم بعض الهدايا العينية لهم احتفالاً بتلك المناسبة.

ويقوم قطاع الخدمات الطبية بهذه المناسبة، باستقبال الأطفال وتوقيع الكشف الطبي عليهم بالمستشفيات الشرطية وصرف الأدوية لهم مجانًا، لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من اليوم 20/11/2022 وذلك خلال الفترة المسائية من الساعة «5 حتى 8 مساءً».

ولاقت تلك المبادرات الإنسانية، مردودًا إيجابيًا لدى الأطفال والكيانات المشاركة وشعورهم بمدى حرص وزارة الداخلية على دعم ومساندة الأطفال، حيث أثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة، ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.

يأتي ذلك استمرارًا للدور المجتمعي لوزارة الداخلية، من خلال تبنى وتدعيم المبادرات الإنسانية والمجتمعية، ولاسيما الاهتمام بالنشء وتنمية الفكر الأمني لديهم، لما يعكسه من إيجابيات على المجتمع بتنشئة أجيالاً تعي أهمية أمن الوطن والمواطن ودور رجال الشرطة.

تفاصيل سقوط 4 أشخاص يزورون الدولار في الجيزة

نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على 4 أشخاص بتهمة تزوير العملات الأجنبية في الجيزة.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام تنسيقاً ومديرية أمن الجيزة قيام (شخصين – مقيمين بمحافظة الجيزة) بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال ترويج العملات الأجنبية "المقلدة" بنطاق دائرة قسم شرطة ثان أكتوبر والتحصل على تلك العملات من (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة الغربية).


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزتهم (مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية "مقلدة" - مبلغ مالي "صحيح").

وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي بالاشتراك مع (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية) تم ضبطه حال تواجده بمسكنه وبحوزته (جهاز "لاب توب" - طابعة ألوان - 3 ذاكرة تخزين "فلاشة" بها نماذج بالعملات المضبوطة - عملات أجنبية مطموسة تستخدم في طباعة نماذج العملات عليها - مجموعة من الأدوات المستخدمة في تقليد العملات)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط المتهم بالاستعراض بسيارة مفتوحة الباب الأمامي في الدقهلية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" متضمناً قيام شخص بقيادة سيارة "ملاكي" برعونة وفتح باب السيارة الأمامي حال سيره بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية معرضاً حياة المواطنين للخطر.

وأفادت الداخلية في بيان لها انه بالفحص أمكن تحديد وضبط السيارة وقائدها، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة المختصة.

حملات أمنية تضبط 44 متهمًا في قضايا اتجار بالمخدرات في شبرا الخيمة

شنت الأجهزة الأمنية عدة حملات بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بالقليوبية استهدفت ضبط العناصر الإجرامية متجري ومروجي المواد المخدرة.

وأسفرت جهود الحملات الأمنية، خلال الآونة الأخيرة عن ضبط (38 قضية بإجمالي 44 متهم)، وبحوزتهم (2,370 كيلو جرام من مخدر الحشيش – 1,730 كيلو جرام من مخدر الهيروين – 950 جرام من مخدر البودر – 12 فرد محلي – عدد من الطلقات النارية – 10 قطع سلاح أبيض).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار الحملات لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

عاجل