رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعثة تجارية من 42 شركة مصرية تصل الجزائر لبحث فرص تنمية الصادرات وإقامة مشروعات مشتركة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصلت بعثة تجارية تضم 42 شركة من الشركات المصرية المنتجة للصناعات الغذائية ومواد التعبئة والتغليف، أمس الأحد، إلى الجزائر، في زيارة تستمر حتى 23 نوفمبر الجاري؛ لبحث فرص تنمية الصادرات المصرية إلى السوق الجزائرية.
وتسعى البعثة التجارية المصرية، خلال تلك الزيارة، إلى إقامة مشروعات مشتركة بين الشركات المصرية ونظيرتها الجزائرية؛ بما يلبي مصالح الجانبين، خاصة وأن الجزائر تحتل المركز الثامن في ترتيب أهم الدول المستوردة للأغذية المصنعة المصرية خلال عام 2022 بقيمة 135 مليون دولار وبنسبة 3% من إجمالي الصادرات الغذائية المصرية من ذات العام.
وأوضح الوزير مفوض تجاري ياسر قرني رئيس المكتب التجاري المصري بالجزائر أن الصادرات المصرية للجزائر ارتفعت خلال العام الماضي بنحو 41%؜ لتسجل 854 مليون دولار، في مقابل 606 ملايين دولار خلال عام 2021، بينما تراجعت الواردات المصرية من الجزائر بنسبة 25%؜ لتبلغ 136 مليون دولار، في مقابل 181 مليون دولار خلال عام 2021.
ونوَّه بأن مصر تأتي في المركز الـ15 بين أهم المصدرين للجزائر، وفي المرتبة الـ24 في الدول المستوردة منها، ويأتي قطاع الصناعات الغذائية في المرتبة الثانية من حيث الصادرات المصرية للجزائر بقيمة 180.5 مليون دولار خلال عام 2022، بعد المنتجات نصف المصنعة.

عاجل