رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دمياط تعلن استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيء التي تتعرض لها المحافظة وهطول أمطار على أغلب الانحاء منذ فجر هذا اليوم.

وفي هذا السياق، واصلت الوحدات المحلية للمراكز والمدن جهودها لرفع تجمعات مياه الأمطار بكافة المناطق.

وتم الدفع بالمعدات والفرق الفنية بجميع المراكز والمدن، وذلك لرفع تجمعات مياه الأمطار وذلك لتيسير الحركة المرورية وحركة المارة بالشوارع. 

استعدادات مكثفة في دمياط لاستقبال موسم الأمطار والسيول

اتخذت محافظة دمياط استعدادات مكثفة ترقبًا لقدوم موسم الأمطار، تزامنًا مع اقتراب حلول فصل الشتاء، وذلك في إطار تنفيذ تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتجهيز جميع معدات وآلات المحافظات للتعامل مع الأحداث الطارئة.

يأتي ذلك، بهدف تجنب تعطيل حركة المرور بسبب سقوط الأمطار الكثيفة، والقضاء على تجمعات المياه، خصوصًا على الطرق والمحاور الرئيسية.

استقبال موسم الأمطار

وتابع اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، مع الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، الاستعدادات التي اتخذتها المحافظة للانتهاء من التدابير اللازمة لاستقبال موسم الشتاء وسقوط الأمطار، والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، وتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية باستعداد كل المعدات المستخدمة في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث وتعاون جميع المديريات الخدمية في هذا الشأن.

استعدادات محافظة دمياط لاستقبال موسم الأمطار

من جانبها، لفتت محافظ دمياط إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة استعدادًا لاستقبال فصل الشتاء، واتخاذ العديد من الإجراءات اللازمة والتدابير الاحترازية لمواجهة موجات الطقس السيء، على النحو التالي:

1- تكليف رؤساء الوحدات المحلية بتطهير بالوعات صرف مياه الأمطار.

2- التأكد من جاهزية المعدات وسيارات كسح المياه.

3- التشديد على سلامة أعمدة الإنارة.

4- تشكيل لجنة للمرور على كل محطات الرفع بنطاق دمياط للتأكد من عملها بالكفاءة المطلوبة.

5- التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ عمليات التطهير لخطوط الصرف الصحي والمعدات التابعة للشركة.

 6- توجيه رؤساء الوحدات بتمهيد الطرق غير الممهدة والمؤدية إلى المدارس؛ لمنع حدوث تجمعات للمياه التي قد تعرقل حركة المارة.

7- تكليف إدارتي المتابعة والأزمات بالمحافظة بتشكيل فرق لمتابعة كل الاستعدادات الخاصة بفصل الشتاء، للتأكد من جاهزية كل الجهات وتقديم تقرير شامل في هذا الخصوص.

عاجل