رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نيجيريا تسقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام زيمبابوي في تصفيات كأس العالم

نشر
منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

سقط منتخب نيجيريا في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 أمام نظيره زيمبابوي في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

تقدم منتخب زيمبابوي بهدف أول عن طريق والتر موسونا في الدقيقة 26 وتعادل منتخب نيجيريا عن طريق كليتشي إيهيناتشو في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد نيجيريا للنقطة الثانية في المركز الثاني، في حين رفع زيمبابوي رصيده للنقطة الثانية في المركز الثالث.

ويقود «النسور الخضر» المدرب البرتغالي جوزيه بييسيرو، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، ليحقق المنتخب التعادل الثاني على التوالي، دون أي انتصار حتى الآن، بعد التعادل على أرضه أمام ليسوتو في الجولة الأولى، قبل أن يتعادل في الثانية.

ترتيب المجموعة الثالثة

وجاء ترتيب المجموعة الثالثة حتى الآن، كالتالي:

1- جنوب أفريقيا (3 نقاط)، له مباراة مه رواندا.

2- نيجيريا (نقطتان)

3- زيمبابوي (نقطتان)

4- ليسوتو (نقطة)، له مباراة مع بنين.

5- رواندا (نقطة) له مباراة مع جنوب أفريقيا.

6- بنين (صفر) له مباراة مع ليسوتو.

الجزائر تفوز على موزمبيق بثنائية وتتصدر مجموعتها في تصفيات كأس العالم

وفاز منتخب الجزائر على نظيره منتخب موزمبيق بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحل منتخب الجزائر ضيفًا على موزمبيق، في لقاء أقيم على ملعب الأخير باستاد "دو زمبيتو، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

سجل هدف منتخب الجزائر الأول فارس شعيبي في الدقيقة 69، بينما أضاف رامز زروقي ثاني الأهداف في الدقيقة 80.

ويتصدر الجزائر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من الفوز في مباراتين، ثم في الوصافة منتخبي موزمبيق وغينيا برصيد 3 نقاط، بينما يحل بوتسوانا وأوغندا والصومال في المراكز الرابع والخامس والسادس على الترتيب، بلا أي نقاط لكل منهم.

واستطاع منتخب الجزائر تحقيق الفوز على الصومال بنتيجة 3-1 يوم الخميس الماضي، خلال مباراة الجولة الأولى في مشوار تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026.

مجموعة الجزائر في تصفيات كأس العالم 

ويقع منتخب الجزائر في المجموعة السابعة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، والتي تضم كل من موزمبيق وغينيا وبوتسوانا وأوغندا والصومال.

عاجل