رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أوبرا دمنهور» تستضيف غدًا عرض العرائس «أكتوبر الذهبي»

نشر
الأوبرا
الأوبرا

تستضيف دار أوبرا دمنهور، في السادسة مساء غد الإثنين، عرض العرائس "أكتوبر الذهبي"، بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، وقطاع الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال.

عرض العرائس "أكتوبر الذهبي"

وذكرت دار الأوبرا المصرية- في بيان، اليوم الأحد- أن عرض العرائس "أكتوبر الذهبي" يعكس حالة إنسانية تجمع عددًا من شخصيات العرائس المعروفة التي تروي قصصا عن أبطال حرب أكتوبر والاستعداد للانتصار، ويتخللها مادة فيلمية مصورة.

وأشارت الأوبرا إلى أن عرض العرائس "أكتوبر الذهبي" من إنتاج مسرح القاهرة للعرائس وإخراج رضا حسنين، وفكرة الدكتور أسامة محمد علي، كتابة كل من رحمة محجوب ومنار عز الدين ومحمد عسكر، موسيقى ومؤثرات محمد عبد الوهاب الرافعي.

عرض «العرائس» لفرقة ومضه لخيال الظل بمركز إبداع السحيمي 

يستضيف مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز، التابع لصندوق التنمية الثقافية، عرض" العرائس" الجديد لمسرح خيال الظل والأراجوز، تقدمه فرقة ومضه لخيال الظل.

العرض من تأليف وإخراج الفنان الدكتور نبيل بهجت، بطولة الفنانين على أبو زيد، مصطفى الصباغ، محمود السيد، بالاشتراك مع لاعب الأراجوز الفنان صابر شيكو.

يشار إلى أن فنون تحريك العرائس وخيال الظل والأراجوز المصرى من الفنون التراثية التي تقدمها فرقة ومضه لعروض الأراجوز وخيال الظل التى أسسها الفنان نبيل بهجت فى مصر منذ عام ٢٠٠٣ بهدف الحفاظ على ذلك الفن.

عاجل